"اتصالات جدة" تحصل على شهادة الاعتماد المؤسسي من الولايات المتحدة

عميد الكلية: اعتراف أكاديمي.. و "الفهيد": يعكس مدى جودة ونوعية البرامج التدريبية
"اتصالات جدة" تحصل على شهادة الاعتماد المؤسسي من الولايات المتحدة

حققت  كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة  شهادة الاعتماد المؤسسي(ACCET) من قبل مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر بأمريكا ولمدة ثلاث سنوات. 

 

وأكد عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة المهندس فهد بن عبود العامودي أن هذا الاعتماد يمثل تتويجاً لجهود منسوبي الكلية وشركائها من المجتمع، واعترافاً بجودة العمليات التدريبية والإدارية ومجالات خدمة المجتمع التي تتبناها وتطبقها الكلية .وأضاف بأن هذا الاعتراف الأكاديمي المتميز يمثل في نظر كافة منسوبي الكلية وسيلة لتحقيق رسالة الكلية في تطوير المعرفة والابتكار وريادة الأعمال. 

 

وأوضح العامودي بأن تقرير فريق التقييم المستقل الذي أجرى المراجعة الخارجية للكلية أكد على أن الكلية  تلبي كافة معايير الاعتماد المؤسسي (ACCET)بجودة عالية.

 

 وقد أثنى التقرير على قدرة الكلية على ضمان مستويات عالية من الجودة في كافة العمليات والممارسات التدريبية والإدارية ، الأمر الذي يعكس توافر أنظمة جودة عالية المستوى وقدرات إدارية متمكنة تمكن القائمين على إدارة الكلية من مراقبة وضمان جودة الأداء مما يعني مخرجات تدريبية متميزة.  مشيرا إلى أن إدارة الكلية لم تدخر جهداً في سبيل الوصول بالكلية الى الحصول على الاعتماد المؤسسي (ACCET) والذي يمثل بداية شراكة كبيرة من قبل مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر.

 

وأكد التقرير أن الكلية تركز على أنظمة جودة التدريب رائدة تراعي الالتزام بالمعاييرالدولية المقبولة في مؤسسات التدريب وأن شهادة الاعتماد المؤسسي(ACCET)من قبل مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر بأمريكا ستكون دافعاً نحو السعي إلى تحقيق المزيد من الالتزام في مجال تجويد العملية التدريبية والإدارية وخدمة المجتمع.

 

إلى هذا قام محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد بزيارة للكلية حيث أشاد بما حققته كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة وما حققته الكليات التقنية من المعايير الدولية (ACCET)يعكس مدى جودة ونوعية البرامج التدريبية التي تقدمها وتوافق تلك البرامج مع المعايير الدولية المعتمدة من جهات متخصصة ، مقدما شكره لكافة منسوبي الكلية على تحقيق الاعتماد المؤسسي (ACCET).

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org