اتفاقية تعاون بين "الصحة" والهيئة الملكية بالجبيل

تهدف لتحسين الخدمات لمنسوبي الهيئة ومواطني المحافظة
اتفاقية تعاون بين "الصحة" والهيئة الملكية بالجبيل

كشف نائب وزير الصحة حمد الضويلع عن اتفاقية شراكة وتعاون أبرمتها وزارة الصحة مع المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل تهدف لتحسين الخدمات الصحية لمنسوبي الهيئة الملكية والمواطنين في محافظة الجبيل.

وكان وكيل وزارة الصحة قد قام بزيارة تفقدية أخيرًا شملت مستشفى الجبيل العام وعددًا من المراكز الصحية بالإضافة إلى زيارته لمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل إذ اطلع على مرافق وأقسام وخدمات مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، كما اطلع على وحدة الطب النووي، ووحدة العلاج بالأوكسجين، ووحدة القسطرة القلبية، ووحدة العناية بطريحي الفراش، بالإضافة إلى قسم الطوارئ بالمستشفى.

وعلمت "سبق" أنه تم الاتفاق على تفعيل وتعزيز سبل التعاون فيما يتعلق ببرنامج "إحالتي" والذي يسمح لمستشفى الهيئة الملكية بتحويل بعض الحالات إلى مستشفيات وزارة الصحة.

كما تم الاتفاق على أن يستقبل مستشفى الهيئة الملكية المرضى المحولين من مستشفى الجبيل العام في حال حاجتهم إلى بعض التقنيات الطبية غير المتوفرة لدى مستشفى الجبيل العام.
وسيشمل التعاون بين الصحة وبرنامج الخدمات الصحية إيفاد عدد من الكفاءات الطبية لمستشفى الجبيل العام والعكس في فترات متفاوتة بالإضافة إلى الاستفادة من بعض التقنيات الطبية المتوفرة لدى الطرفين.

يُذكر أن مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يتمتع بإمكانات عالية وكوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات ويقتصر في تقديم خدماته على منسوبي الهيئة الملكية وسكان مدينة الجبيل الصناعية فيما يؤمل المواطنون في محافظة الجبيل أن  يتاح لهم العلاج فيه ولاسيما في أعقاب الشراكة التي تم الاتفاق عليها بين الصحة والهيئة الملكية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org