اختتام فعاليات برنامج التوعية والتربية البيئية بالقنفذة

برامج توعوية وتعليمية وتثقيفية وحملة لتنظيف الشواطئ
اختتام فعاليات برنامج التوعية والتربية البيئية بالقنفذة

اختُتمت اليوم فعاليات برنامج التوعية والتربية البيئية ضمن مشروع على أرض الواقع، بمحافظة القنفذة بمعرض البيئة والأرصاد تحت شعار "بيئتنا أجواؤنا" بالمحافظة، ببرامج توعوية وتعليمية وتثقيفية وركن للطفل، ضمن برنامج التوعية والتربية البيئية، والذي تُنفّذه الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.

وتَضَمّنت الفعاليات حملة تنظيف لشاطئ المحافظة والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص؛ حيث تم استعراض معلومات حول مدد تحلل بعض المواد كالورق والزجاج والعبوات البلاستيكية والمعدنية وغيره وخطورة تواجد المخلفات على البيئة الساحلية، بمشاركة 400 طالب من الكشافة، بالإضافة إلى الجهات الأخرى ومشاركة 20 غواصاً واستزراع أشجار المانجروف.

وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة حسين القحطاني، أن حملة التقييم وتنظيف الشواطئ تأتي ضمن أهداف نشر الوعي البيئي لدى المجتمع، ولها عدة أهداف منها تشجيع العمل التطوعي وصولاً إلى خدمة الوطن وتحفيز المجتمع على ضرورة المحافظة على البيئة ومكوناتها الطبيعية.

وأعرب "القحطاني" عن أمله في بقاء سواحل المملكة نظيفة من غير ملوثات أو مخلفات؛ ضماناً للمحافظة على الحياة البحرية ومكوناتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org