ارتفاع وفيات حادث الخرمة لـ5.. و"صحة" و"هلال" الطائف يباشران

تتمركز في مواقع عدة.. وتأهُّب بأقسام الطوارئ
ارتفاع وفيات حادث الخرمة لـ5.. و"صحة" و"هلال" الطائف يباشران

ارتفعت حالات الوفاة إلى خمس، وسبع إصابات، من جراء الحادث الذي تعرضت له مركبة تقل عائلة على طريق الطائف - الخرمة.
 
 وأكد عبدالهادي الربيعي، مدير العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لصحة الطائف، أن غرفة العمليات بصحة الطائف تلقت بلاغًا عن حادث انقلاب سيارة، تُقلُّ عائلة على طريق الطائف – الخرمة. وعلى الفور تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومباشرة الموقع بثلاث فرق من "الصحة"، وتم نقل الحالات لمستشفى الخرمة العام، بمشاركة فرق الهلال الأحمر. ونتج من الحادث خمس وفيات، و٧ إصابات؛ تخضع حاليًا للرعاية الطبية اللازمة.

من جهة أخرى، باشرت فرقتان من "الصحة" حادثَيْن مروريَّيْن بمحافظة ميسان جنوب الطائف، نتج منهما ٦ إصابات، نُقلت جميعها لمستشفى ميسان العام بحالة صحية مستقرة.

وفيما يخص ارتفاع الموجة المطرية على أنحاء متفرقة من الطائف قال الربيعي: "وفقًا لتحذيرات الأرصاد، ومواكبة لجهود فرق الطوارئ في الجهات ذات العلاقة، تتوزع ٦ فرق طبية في مواقع عدة على الطرق السريعة ومناطق الأمطار تماشيًا مع خطط الاستعداد المبكر، إلى جانب رفع حالة التأهب في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الطائف". داعيًا الجميع لتوخي الحذر، ومتمنيًا السلامة للجميع.

يُشار إلى أن فرق الصحة توجَد ميدانيًّا، وترتبط بغرفة العمليات بصحة الطائف وأقسام الطوارئ في المستشفيات، بإشراف ميداني من مدير إدارة الطوارئ الصحية سعيد الزهراني.

وقال المتحدث الإعلامي للهلال الأحمر بالطائف، شادي بن عابد الثبيتي: "تلقت عمليات الهلال الأحمر بالطائف مساء السبت بلاغًا من مواطن عن وجود حادث انقلاب لمركبة من نوع جيب، تقل عائلة، ومتجهة من الخرمة إلى طريق الرياض بنحو ثلاثين كيلومترًا، وخلف وراءه عددًا من الإصابات والوفيات".

وأشار إلى إرسال الفرق الإسعافية بمتابعة من القائد الميداني أحمد الصخيري، وكذلك التنسيق مع "الصحة" لإرسال فرق تشارك بالحادث. وعند وصول أول فرقة تبين أن هناك اثنتي عشرة حالة من عائلة واحدة؛ ما استدعى فرز الحالات على وجه السرعة، اتضح أن هناك مبدئيًّا ثلاث وفيات، وتسع إصابات بين المتوسطة والخطيرة. وعلى الفور تم التنسيق مع "الصحة" لنقل الحالات إلى مستشفى الخرمة لاستكمال الرعاية اللازمة لهم بعدما تم إسعافهم بالموقع، وتقديم الخدمة الطبية الطارئة لهم.

وجرى نقل الحالات التسع، إضافة إلى نقل الوفيات عن طريق النقل غير الإسعافي التابع لهيئة الهلال الأحمر بالطائف لمستشفى الخرمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org