"اسألني عن الزهايمر".. محاضرة بمركز فتيات المستقبل بالرياض

قدَّمتها "الفدان" وتستهدف تأهيل اختصاصيات للعمل الصحي الخيري
"اسألني عن الزهايمر".. محاضرة بمركز فتيات المستقبل بالرياض

 نظَّمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض "الزهايمر" في إطار برامجها التوعوية التثقيفية لهذا العام محاضرة تحت عنوان "اسألني عن الزهايمر"، وذلك بمركز "فتيات المستقبل"، قدمتها اختصاصية التثقيف الصحي منيرة القدان، ولاقت تفاعلاً من الحضور والمهتمين والمختصين مع ما تم طرحه من نقاشات هادفة.
 
وتستهدف المحاضرة التي أُقيمت بالتعاون مع القطاعات الأكاديمية، ومع جامعة الملك سعود، تأهيل الكوادر، وإعداد اختصاصيات المستقبل للعمل في مجال التوعية الصحية المساندة للعمل الخيري.
 
وكانت المحاضرة قد تناولت سُبل الوقاية والرعاية لمرضى الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم، كما تناولت جوانب كثيرة حول مرض الزهايمر، ودور الجمعية والقائمين عليها في التصدي له من خلال محاور عديدة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
 
يُشار إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن جدول خاص، يحمل مبادرات الجمعية في التوعية والتثقيف، من خلال عدد من الورش والمحاضرات والندوات التي تتناول مواضيع مختلفة، ومساندة المبادرات كافة التي تسلط الضوء على مرض الزهايمر، والوصول لمقدمي الرعاية والأُسر كافة التي يعاني كبارها أعراض المرض، دون الانتباه لكونها مؤشرات مهمة للمرض. كما تقع في إطار توصيات المؤتمرات الدولية التي نظمتها الجمعية، وتنفيذًا لاستراتيجيتها التي أشرفت عليها أعرق بيوت الخبرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org