استحداث 3 عيادات مسائية يومية بمستشفى عسير المركزي

للكشف على الحالات الباردة وتخفيف الضغط على الطوارئ
استحداث 3 عيادات مسائية يومية بمستشفى عسير المركزي

وجّه المشرف العام على مستشفى عسير المركزي، الدكتور عايض بن عبدالله الشهراني، بتشغيل ثلاث عيادات مسائية تعمل بشكل يومي من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الواحدة صباحاً، في العيادات الخارجية بالمستشفى؛ للكشف على المرضى بعيداً عن ازدحام الطوارئ، وبمعدل وقت معاينة للمريض يصل إلى أقل من عشر دقائق.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير، أن هذه المبادرة تأتي تقديراً وحرصاً من إدارة المستشفى علي تقديم خدمة ترقي لتطلعات مراجعيه، ولما تشهده طوارئ المستشفى من ازدحام خلال موسم الاصطياف، حيث ارتفع معدل المراجعين يومياً من ٤٥٠ مراجعاً قبل الإجازة إلى ضعف هذا العدد.

وأضاف "النقير" أن هذه العيادات مجهزة بطاقم من الأطباء والتمريض والإداريين؛ لتقديم الخدمة الصحية للحالات الباردة وغير الطارئة، ولا تستدعي دخول إنعاش الطوارئ، وكذا الحالات التي لا تحتاج لتنويم عن طريق الطوارئ.

وأهاب بأصحاب الحالات الباردة وغير الطارئة مراجعة هذه العيادات أو مراجعة مراكز الرعاية الصحية في الفترة الصباحية والمراكز المناوبة في الفترة المسائية، مشيراً إلى أن 70% من مستفيدي أقسام طوارئ المستشفيات بصفة عامة ليسوا في حالات حرجة، ولا تستدعي حالاتهم العلاج الفوري، ويمكنهم الانتظار أو مراجعة المراكز الصحية.

وأكد أن وجود الحالات الباردة في أقسام الطوارئ يسبب أزمة تكدس خانقة وإرباكاً للأطباء وأخذ وقت من يستحق العلاج والتدخل السريع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org