استشاري قلب يحذِّر مجددًا من "العسل الحيوي"

أشار إلى أنه عسل مغشوش بدواء يشبه "السيالس"
استشاري قلب يحذِّر مجددًا من "العسل الحيوي"

جدد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، التحذير من عبوات "العسل الحيوي" التي تحتوى على 12 ظرفًا، وكتب عليها VIP الحيوية اليابانية بدعم ماليزي، مشيرًا إلى أنه عسل مغشوش بدواء يشبه "السيالس".
 
وقال الدكتور النمر في تغريدته: "يسوَّق (العسل الحيوي – كافيار – أعشاب) كمنشط جنسي طبيعي.. ولكن - للأسف - هو مغشوش بدواء يشبه (السيالس)، وعليه تحذير رسمي".
 
 ويروَّج للمنتج على أنه خلاصة مركزة من "جذور تونكت علي"، وهي العشبة الماليزية المشهورة، إضافة لخلاصة "نبات القرفة" الغني بالمعادن والزيوت الطيارة المنشطة، دون أي مواد حافظة.
 
 وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حذرت المستهلكين من مستحضرات العسل الملكي (Royal Honey)، والعسل الملكي (Royal Honey VIP)، والعسل الحيوي (Vital Honey)، التي تبيعها وتسوقها محال عطارة وباعة متجولون ومواقع التواصل الاجتماعي على أنها مستحضرات طبيعية وفعالة في معالجة الضعف الجنسي، في حين أن هذا الادعاء مضلل، وليس له أي أساس من الصحة.
 
 ويطالب المستهلكون بسَنّ أنظمة وقوانين رادعة للجهات التي تقوم بترويج مثل تلك السلع والمنتجات المغشوشة والضارة بالصحة العامة، بدلاً من الاكتفاء فقط بالتحذير والتنبيه من خطورتها. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org