استعدادات لمشاركة حافلة لـ"تراحم الرياض" في أسبوع النزيل الخليجي الخامس

تحت شعار "معاً لتحقيق الإصلاح" وتقدم عدداً من الفعاليات لاحتواء نزلاء السجون
استعدادات لمشاركة حافلة لـ"تراحم الرياض" في أسبوع النزيل الخليجي الخامس

تشارك لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض "تراحم" بقسميها الرجالي والنسائي بأسبوع النزيل الخليجي الموحد الخامس تحت شعار (معاً لتحقيق الإصلاح) خلال الفترة من 26 ــ 29 /3 /1438هـ الموافق 25 ــ 28 /12 /2016م.
 
ويهدف هذا الأسبوع إلى توعية المجتمع بكل فئاته، بأهمية رعاية واحتواء نزلاء السجون والإصلاحيات والأخذ بأيديهم إلى سبل الصلاح والتوكيد على احتواء المفرج عنهم، ودعمهم، وحمايتهم من النبذ الاجتماعي، لضمان استقرارهم، وعدم عودتهم إلى الانحراف والجريمة.
 
وستشارك اللجنة بعدد من الفعاليات منها التوعية الإعلامية من خلال وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وإعداد المطويات التعريفية بخدمات اللجنة وبرامجها المقدمة للنزلاء وأسرهم والمفرج عنهم وتوزيعها في الأماكن العامة والمراكز التجارية والمدارس وغيرها.
كما ستشارك اللجنة مع السجون بمنطقة الرياض في المعرض المقام بمناسبة أسبوع النزيل الخليجي الخامس.
 
وستعمل اللجنة على دعم البرامج الإرشادية والثقافية بسجون الرياض فيما ستقيم برامج توعوية إرشادية للنزيلات بسجن النساء، إضافة إلى إقامة برنامج ترفيهي لأبناء وبنات النزلاء في أحد المراكز الترفيهية والمشاركة مع القسم النسائي بسجون منطقة الرياض في المعرض الذي سيقام بهذه المناسبة.
 
الجدير بالذكر أن لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض "تراحم" تعتبر هيئة وطنية خيرية تعتمد في إنفاذ برامجها على ما يرد إليها من زكوات وهبات وتبرعات.
 
 
وقد أنشئت بموجب قرار وزير الشؤون الاجتماعية رقم (9) وتاريخ 9 /1 /1424هـ المبني على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (2) وتاريخ 1 /1 /1422هـ المتضمن إنشاء لجنة وطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم ينبثق عنها لجان فرعية بمناطق المملكة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org