استنفار بالمدينة لاستقبال مصابي حادث المعتمرين

الناطق باسم الصحة يستعرض التعامل مع الحالات
استنفار بالمدينة لاستقبال مصابي حادث المعتمرين

أعلنت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، حالة الاستنفار التام، اليوم الجمعة، واستدعاء الفِرَق الطبية في جميع المنشآت الحكومية والخاصة؛ للتعامل مع حالات المعتمرين المصابين؛ نتيجة الحادث المروري الذي تعرضت له الحافلة التي كانت تُقِلّهم خلال رحلتهم إلى المدينة المنورة.

وقال الناطق الإعلامي لصحة المدينة المنورة فؤاد دقل: "طوارئ المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بمنطقة المدينة المنورة، استقبلت منذ صباح اليوم، حالات الإصابة للمعتمرين بجنسيات مختلفة، بالإضافة إلى تحويل أربع وفيات إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الميقات العام؛ تمهيداً لإنهاء الإجراءات النظامية".

وأضاف: "الحادثة التي وقعت على الطريق السريع، أسفرت عن 45 إصابة مختلفة لمعتمرين، وتعامل معهم الهلال الأحمر السعودي وإدارة الطوارئ والأزمات بصحة المدينة المنورة؛ حيث تم توزيع الحالات على المستشفيات على الطريق السريع، بالإضافة إلى نقل الحالات الأخرى لتلقى العلاج بمستشفيات المدينة".

وأردف: "استقبلت طوارئ مستشفى وادي الفرع 10 حالات، وتم تقديم الخدمات الطبية العاجلة للحالات التي تعاني من كسور ورضوض متفرقة".

وتابع: "تَقَرّر تنويم سبع حالات في أقسام المستشفى، وإحالة ثلاث حالات إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وجميع الحالات مستقرة".

وقال المتحدث: "استقبل طوارئ مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة 18 حالة أخرى، وخضعت جميعها للفحص الطبي، ونجحت الكوادر في تقديم الخدمات الصحية العاجلة".

وأضاف: "تَقَرّر تنويم 11 حالة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة؛ فيما غادر خمس حالات من إجمالي الحالات، وتم تحويل حالتين إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني لتقديم خدمات الجراحة التجميلية".

وأردف: "قدّم طوارئ مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة الخدمات العلاجية العاجلة لخمس حالات، وتَقَرّر تحويل ثلاث حالات منها إلى مستشفى الملك فهد لاستكمال العلاج الطبي؛ بينما غادرت حالتان طوارئ المستشفى".

وتابع: "استقبل طوارئ مستشفى الميقات حالتين من إجمالي الحالات المصابة جراء الحادث، بالإضافة إلى التحفظ على أربعة جثامين من ضحايا الحادث المروري في ثلاجة الموتى بالمستشفى".

وقال المتحدث: "تم نقل السائق إلى طوارئ مستشفى أحد العام؛ حيث كان يعاني من كسر في عظمة الساق مع تجمع دموي حول الكسر، ولا يزال يتلقى الرعاية الصحية في المستشفى حتى هذه اللحظة".

وأضاف "دقل" أن طوارئ المستشفى السعودي الألماني، استقبل خمس حالات كما استقبل طوارئ مستشفى الدار الأهلية سبع حالات أخرى لمعتمرين تعرضوا لإصابات متفرقة وقُدمت لهم الخدمات العاجلة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org