افتتاح معرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات في الطائف

الشمراني: السيجارة هي مفتاح كل شر وبلاء
افتتاح معرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات في الطائف

أكد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، أنه في الوقت الحاضر وهو عصر التقنية والانفتاح المعرفي لا أحد يجهل أضرار المخدرات والمسكرات والتدخين وتظل العدوى فيها سريعًا، معتبرًا أن السيجارة هي مفتاح كل شر وبلاء.


وشدد الشمراني في كلمةٍ له خلال افتتاح معرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات اليوم، والذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية، على أهمية البرنامج ودوره في رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والمجتمع بأضرار التدخين والمخدرات.


كما شدد على ضرورة تفعيل برنامج التوعية بأضرار التدخين والمخدرات على مدى 180 يومًا وهي أيام العام الدراسي لما للبرنامج من أهمية بالغة في توعية وتثقيف الطلاب بأضرار التدخين والمخدرات على الفرد والمجتمع.


وكان الدكتور الشمراني قد افتتح معرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات والمقام بنادي المعلمين بالوسام بحضور المساعد للشؤون التعليمية، فهاد الذويبي ، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والإدارات بالتعليم ، والمشرفين التربويين ، ومديري المدارس والمعلمين ، حيث تشارك في المعرض 5 جهات تشمل التعليم وجمعية كفى ، والشؤون الصحية ، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالحرس الوطني ، وإدارة مكافحة المخدرات بالطائف ، حيث اطلع الدكتور الشمراني والحضور على العيادة والمعرض المتنقل للتوعية بأضرار التدخين.


كما اطلع على ما يحتويه المعرض التوعوي من لوحات توعوية ومجسمات إرشادية ، وكذلك عرض لعدد من عينات الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية واستمع إلى شرح مفصل عنها، وفي ختام البرنامج كرّم الدكتور الشمراني الجهات المشاركة في المعرض.


يُذكر أن المعرض يأتي ضمن مبادرات التعليم في برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة؟".
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org