اقترب من التأهل لمونديال روسيا .. ياناس الأخضر لالعب بركان يتفجر غضب

حافظ على الصدارة وأسقط تايلاند بثلاثية
اقترب من التأهل لمونديال روسيا .. ياناس الأخضر لالعب بركان يتفجر غضب

حافظ المنتخب السعودي الكروي الأول على صدارة مجموعته بعد أن أسقط مستضيفه تايلاند 3-0.

 

وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرض ملعب راجا مانجالا في العاصمة التايلاندية بانكوك، لصالح المجموعة الثانية، في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

 

بهذه النتيجة رفع الأخضر رصيده إلى 13 نقطة متربعًا على قمة المجموعة، فيما تجمد رصيد تايلاند عند النقطة الواحدة. 

 

وكان العراق قد تعادل إيجابًا مع نظيره أستراليا 1-1 "في ذات الوقت أقيمت المباراة"، وبهذه النتيجة حل أستراليا ثانيًا "10 نقاط"، والعراق خامسًا بأربع نقاط.

 

الشوط الأول

أدرك عناصر المنتخب التايلاندي أن ليس أمامهم شيء يخسرونه؛ كونهم متذيلين قائمة ترتيب المجموعة وتلاشت حظوظهم في التأهل؛ لذا حاولوا الوصول لمرمى الأخضر السعودي وانفتاح اللعب؛ لذا سعى لاعبوا الأخضر السعودي للعب على الكرات المرتدة السريعة مع التوازن ما بين الدفاع والوسط والهجوم، واستغلال المساحات الممنوحة لهم.

 

كانت محاولة "يحيي الشهري" عند الدقيقة الثامنة وتمريرته الرائعة لـ"سلمان الفرج" بداية الوصول لمرمى تايلاند، إلا أن كرة الأخير اصطدمت بالدفاع إلى ركلة زاوية لم يستفد منها الأخضر.

 

ونتيجة لتحركات "نواف العابد، والفرج" الإيجابية وصل الأخضر لمرمى تايلاند عند الدقيقة 26 بعد "اسست" تمريرة ولا أروع من "العابد" للمتمركز "محمد السهلاوي- هداف الأخضر" الذي كسر التسلل ومن ثم سدد بقوة داخل الشباك التايلاندية كهدف أول، وكاد "السهلاوي" أن يضيف الثاني لولا تصدي العارضة لرأسيته عند الدقيقة 30.

 

كانت ردة فعل تايلاند عن طريق تسديدة اللاعب "شاتونق" التي مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الأخضر "ياسر المسيليم" إلى خارج الملعب.

 

وبينما الشوط الأول يلفظ أنفاسه أضاع الشهري فرصة هدف التعزيز الثاني بعد تمريرة وصلته من الفرج.

 

الشوط الثاني 

حاول تايلاند تعديل النتيجة وكان بديهيا أن يحاول الوصول لمرمى الأخضر خلال الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني.

 

تراجع رتم الأخضر حيث عاد تايلاند للسيطرة والاستحواذ على مجريات اللعب لكن النهايات كانت سلبية.

 

عند الدقيقة 70 دفع المدير الفني للأخضر مارفيك باللاعب النشط سلمان المؤشر بدلا من نواف العابد؛ لتنشيط الأطراف، ومن ثم دفع بنايف هزازي عند الدقيقة 75بدلا من السهلاوي.

 

في الدقيقة 84 عرضية من منصور الحربي تكفل المدافع التايلندي "تنبون كسرات" بتحويل الكرة داخل شباك فريقه "نيران صديقة" كهدف سعودي ثان أراح أعصاب الجميع.

 

وأضاف البديل المؤشر الهدف الثالث عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع "92" بعد تمريرة القائد "المخضرم" تيسير الجاسم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org