"الأخضر الشاب".. ٢٤ نجماً وبصمة مدرب وطني تقودهم لمونديال كوريا ٢٠١٧

"الأخضر الشاب".. ٢٤ نجماً وبصمة مدرب وطني تقودهم لمونديال كوريا ٢٠١٧

أُحبطوا أمام البحرين.. فأعلنوا رقصة الفرح بالعراق

طرز ٢٤ لاعباً سعودياً سجلاتهم الكروية بالذهب، بعد أن نجحوا وبقيادة المدرب الوطني سعد الشهري في قيادة المنتخب السعودي للشباب إلى التأهل لنهائيات كأس العالم ٢٠١٧ المقررة في كوريا الجنوبية.

الإنجاز السعودي بالتأهل جاء للمرة الثامنة في تاريخ الكرة السعودية لكنه هذه المرة ببصمة سعودية كاملة.

هذا المنتخب تم إعداده لتحقيق الإنجاز من خلال عدة معسكرات ومباريات ودية وتدريبات ليتحقق حلم هؤلاء الشباب، الذين سيحتفظون بذكريات الإنجاز طوال تاريخهم.

نجوم المنتخب ومن خلفهم الجهازان الفني والتدريبي بذلوا كل طاقاتهم وجندوا خبراتهم وساروا بهؤلاء النجوم من معسكر لآخر ومن مباراة لأخرى بعيداً عن الأضواء والضوضاء ليذيع صيتهم بعد انتصارهم على تايلند وكوريا الجنوبية، وقبل انطلاقة صافرة بداية مباراتهم أمام العراق في المنعطف الأخطر تسمر الجميع أمام الشاشات وتصدر "الأخضر الشاب" الهاشتاقات في تويتر، ليؤكد رجال الأخضر علو كعبهم ويسقطون العراق ويعبرون إلى دور الأربعة من البطولة ويضربون موعداً مع الفرح في جل البيوت السعودية.

"سبق" ترصد في هذا التقرير مسيرة الأخضر الإعدادية ومسيرته في هذه البطولة.

سلوفينيا .. اللبنة الأولى:

مع بداية هذا الموسم أقام المرحلة الأولى في الإعداد النهائي  بإقامة معسكر في سلوفينيا لمدة شهر كامل خلال أغسطس الماضي خاض من خلاله العديد من المباريات الودية أهمها مباراتان أمام المنتخب البوسني وأندية سلوفينية.

وخاض المنتخب السعودي للشباب الذي يقوده المدرب الوطني سعد الشهري خلال فترة إعداده العديد من المباريات الودية، منها أمام أوزباكستان ومصر والبوسنة واليمن إلى جانب مباريات أخرى مع أندية خارجية ومحلية، وحقق من خلالها المنتخب نتائج جيدة.

الشرقية.. المرحلة الثانية والثالثة:

بعد الفراغ من معسكر سلوفينيا، اختار الجهاز الفني للأخضر الشاب المنطقة الشرقية من أجل إقامة المرحلتين الثانية والثالثة من فترة الإعداد كونها قريبة من مملكة البحرين، وانطلق المعسكر بدايات شهر سبتمبر الماضي خاض من خلالها المنتخب مباريات عدة مع أندية محلية إلى جانب المنتخب اليمني.

انطلاقة البطولة .. سقوط أمام البحرين:

بدأ الأخضر بداية ضعيفة وذلك بالخسارة أمام البحرين بنتيجة 2-3 في مباراة مثيرة تقدم من خلالها البحرين بهدفين قبل أن يتعادل الأخضر، وعندما كانت الدقيقة تشير إلى الرابعة والتسعين سجل منتخب البحرين هدفه الثالث.

العودة أمام تايلاند:

عقد الجهازين الفني والاداري عدة اجتماعات بعد هذه المباراة مع نجوم الاخضر لاخراجهم من حزن الخسارة، وبالفعل نجح الاخضر في المباراة الثانية امام تايلاند برباعية نظيفة.

تأهل مستحق:

لعب الأخضر مباراته الأخيرة في دور المجموعات وكان أمام أمرين النصر أو توديع البطولة، فكان خيار النجوم هو الانتصار على المنتخب الكوري والتأهل لدور الثمانية.

أمام العراق .. رقصة فرح:

في دور الثمانية وأمام العراق لعب لاعبو الأخضر مباراة العمر فسيطروا وسطروا إنجازهم التاريخي، وتقدموا بهدفين واقتربوا من المونديال لكنهم لوهلة تراخوا فتلقوا هدفين وكانوا على مشارف الخروج ، لكنهم عادوا ورقصوا رقصة الفرح في ركلات الترجيح معلنين تأهلهم للمونديال.

نجوم الذهب:

عبد الرحمن الدوسري – سامي النجعي – خالد دبيش – عبد الاله العمري‪  ‬- زيد البواردي – راكان العنزي ‪)‬النصر) عبد الرحمن اليامي – ناصر الدوسري – أنس زباني – نايف كريري ‪)‬الهلال) محمد الزبيدي (الاتفاق) عمار النجار – أمين بخاري – عون السلولي ‪)‬الاتحاد) عبد الله ترمين – علي الأسمري – أيمن الخليف – عبد الله مجرشي – منصور المولد ‪– ‬عبد الباسط هندي – ناصر العتيبي – عبد الرحمن غريب – محمد اليامي – فهد الحربي (الأهلي).

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org