الأردن.. مقتل الكاتب "حتر" المتهم بنشر رسومات تحمل إساءة للذات الإلهية

أحد الأشخاص أطلق النار عليه أثناء توجهه لجلسة لدى المحكمة وتم القبض عليه
الأردن.. مقتل الكاتب "حتر" المتهم بنشر رسومات تحمل إساءة للذات الإلهية

تَعَرّض الكاتب الصحفي الأردني "ناهض حتر"، صباح اليوم، إلى أعيرة نارية أدت لوفاته، أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة بالقرب من قصر العدل في منطقة العبدلي بالعاصمة الأردنية "عمان".

وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام بالأردن، في بيان لها: "إنه في صباح هذا اليوم، أقدَمَ أحد الأشخاص على إطلاق أعيرة نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر، بالقرب من قصر العدل في منطقة العبدلي؛ أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة، وأُسعف على الفور إلى المستشفى، وما لبث أن فارق الحياة.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني، أنه وفور إطلاق النار تَمَكن رجال الأمن العام المتواجدين على مقربة من الحادث، من القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته، وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة.

وأكدت مصادر أمنية لـ"سبق"، أن "حتر"، كان قد نَشَر مؤخراً على صفحته في "فيسبوك"، رسومات اعتُبرت مسيئة للذات الإلهية؛ مبيناً أن التحقيق لا يزال جارياً لمعرفة ملابسات جريمة مقتله.

ووفقاً لوسائل إعلامية أردنية؛ فإن الشارع الأردني أَجمَعَ -بمختلف طوائفه- من المثقفين والسياسيين والإعلاميين، على إدانة الكاتب الصحفي الأردني "ناهض حتر" حول ما نشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واعتُبر ما نشره من قِبَل الحكومة ومواطنين وفاعليات مدنية وسياسية "إساءة للذات الإلهية".

وكان "حتر" قد نشر على صفحته رسماً كاريكاتورياً مزوداً بعبارات اعتُبر أنها "تحمل إساءات للذات الإلهية"، وقد أوعز رئيس الوزراء الأردن، بالقبض عليه وتحويله للحاكم الإداري، قبل أن يقوم "حتر" بشطب صفحته التي تم تداولها بشكل واسع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org