"الأرصاد": رياحٌ مُثيرة للأتربة تحدُّ من الرؤية على المدينة ومكة وحائل وتبوك والشمالية والقصيم

تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على شمال وغرب ووسط وشرق المملكة
"الأرصاد": رياحٌ مُثيرة للأتربة تحدُّ من الرؤية على المدينة ومكة وحائل وتبوك والشمالية والقصيم
تم النشر في

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار نشاط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار التي تحدُّ من مدي الرؤية الأفقية على مناطق: المدينة المنوّرة، مكة المكرّمة، حائل، تبوك، الحدود الشمالية، القصيم؛ تمتد الى منطقتَي الرياض والشرقية.. وسماء غائمة إلى غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار قد تكون رعديّة على تلك المناطق.

كما توقّعت تكوُّن السحب الرعديّة على مرتفعات: جازان، عسير، والباحة.. في حين تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على شمال وغرب ومن ثم وسط المملكة وشرقها، ولا يُستبعد تساقط الثلوج على الأطراف الشمالية للمملكة خلال الليل والصباح الباكر.

أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 45 كــم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط, وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الجنوبية بسرعة 18 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد تصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون الرياح على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 18 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط إلى مائج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org