"الأعلى للقضاء" يدرس افتتاح دوائر متخصصة في عدة محاكم

ينظر في نقل وتعيين وترقية وندب وإحالة عدد من القضاة.. غداً
"الأعلى للقضاء" يدرس افتتاح دوائر متخصصة في عدة محاكم

يعقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثاني في دورته الثالثة، صباح غد الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس د.وليد بن محمد الصمعاني وحضور أعضاء المجلس؛ حيث يدرس افتتاح دوائر متخصصة في عدد من المحاكم ويبتّ في حركة نقل القضاة.

وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان: سيناقش المجلس في جدول أعماله العديد من الموضوعات فيما يتعلق بالشأن القضائي حسب اختصاصات المجلس.

وأضاف: من أبرز الموضوعات استكمالُ النظر في الموضوعات السابقة ومتابعتها وفق ما يحقق المصلحة، كما سينظر المجلس في افتتاح دوائر قضائية جديدة ومتخصصة في عدد من المحاكم.

وأردف: سينظر المجلس حسب اختصاصه المنصوص عليه في نظام القضاء في الشؤون الوظيفية للقضاة من نقل، وتعيين، وترقية، وندب، وإحالة على التقاعد، وإنهاء خدمة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وتابع: أعلن المجلس لعموم القضاة في محاكم الاستئناف، الدوائر القضائية المتاحة للنقل إليها، وسيتم اعتماد نتائج الحركة في هذا الاجتماع، وسيتخذ الإجراء نفسه بالنسبة لعموم القضاة في محاكم الدرجة الأولى.

وقال "النشوان": أعلنت الدوائر القضائية المتاحة للنقل في محاكم الدرجة الأولى، وستعتمد الحركة في هذا الاجتماع.

وأضاف: سينظر المجلس في توجيه (38) قاضياً من القضاة المُعَيّنين حديثاً؛ ليكونوا دعماً للمحاكم، وسداً للدوائر القضائية الشاغرة؛ مما سيسهم في تطوير العمل وسرعة الإنجاز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org