الأهلي يسعى لإطفاء الشعلة بشعار "عودة بطل".. والاتحاد في ضيافة صائد الكبار

ضمن منافسات دور 32 من كأس الملك
الأهلي يسعى لإطفاء الشعلة بشعار "عودة بطل".. والاتحاد في ضيافة صائد الكبار

تستكمل اليوم الجمعة منافسات دور 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بإقامة خمس مواجهات نتائجها لا تقبل القسمة على اثنين، فهي محسومة على الورق لمصلحة أندية دوري جميل.

يظل شبح المفاجآت وارداً، لاسيما وأن أطراف المواجهات جميعهم من فرق الدرجة الاولى ما عدا الصفا الذي يمثل دوري الدرجة الثانية، فهذه الفرق تخوض المباريات بدون ضغوط إلى جانب فرق ستلعب على أرضها وبين جماهيرها، عكس فرق دوري جميل الذين يلعبون تحت الضغط من جماهيرهم والإعلام .

الفيصلي - الجيل
يستضيف الفيصلي تاسع ترتيب دوري جميل فريق الجيل صاحب المركز12 بدوري الأولى على أرض ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة .
سيحاول الفيصلي الذي استعاد نغمة الانتصارات متابعة صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي لخطف بطاقة الترشح إلى دور المقبل لاسيما وأنه استعد جيداً لهذه المباراة وباقي الموسم من خلال إقامته معسكر بدولة الإمارات إلى جانب تعزيز عناصره بمحترفين جدد .
في المقابل يبحث الجيل عن إحداث مفاجأة وإلحاق هزيمة بمضيفه، وبالتالي حصد بطاقة التأهل لعلها تسعد جماهير الغاضبة على وضع الفريق في الدوري.

الطائي - الاتحاد
يحل رابع ترتيب دوري جميل الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على أحد فرق دوري الدرجة الأولى وهو الطائي على أرض ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بمدينة حائل.
يدخل الاتحاد المواجهة وهو مرشح فوق العادة لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور 16 وذلك لعوامل كثيرة أبرزها الفوارق الفنية والمادية بين الفريقين، فالاتحاد يمتلك مجموعة كبيرة من النجوم الذين يمثلون المنتخب السعودي أو منتخبات بلادهم ناهيك عن المستوى القوي الذي يقدمه الفريق هذا الموسم.
في حين سيحاول الطائي استغلال عاملي الأرض والجمهور وخطف بطاقة التأهل .

النجوم - التعاون
يحل التعاون سابع دوري جميل ضيفاً ثقيلاً على فريق النجوم صاحب المركز 14 بدوري الأولى على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، أمام التعاون مهمة سهلة نسبياً للعودة بالانتصار وخطف بطاقة التأهل، أما النجوم فإنه يمني النفس بتقديم مباراة جيدة من أجل إسعاد جماهيره التي تسانده .

الصفا - القادسية
يستضيف سابع ترتيب المجموعة الأولى من دوري الدرجة الثانية الصفا فريق القادسية عاشر دور جميل على ارض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر.
يسعى القادسية إلى تسجيل نتيجة كبيرة بمرمى مضيفه ليثبت للجميع أنه فريق قوي هجومياً لاسيما وأنه في مواجهة سهلة ومحسومة نظرياً لمصلحته على اعتبار أنه بدأ يستعيد شيئاً من بريقه في دوري جميل إلى جانب تعزيز صفوفه بمحترفين من طراز عالٍ يشرف عليهم مدرب مخضرم يعرف كيف يسير المباراة لمصلحة فريقه
أما الصفا سيحاول الخروج بأقل الأضرار .

الأهلي - الشعلة
يستضيف  الأهلي "حامل اللقب" على أرض  ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضيفه الشعلة سادس دوري الأولى.
يطمح الأهلي في الحفاظ على لقبه وتسجيل رقم جديد في البطولة بإحراز اللقب للمرة 14 في تاريخه، بالإضافة لمواصلة نتائجه الإيجابية في الآونة الأخيرة.
اللقاء محسوم على الورق لكتيبة المدرب السويسري غروس لعوامل كثيرة منها أن الفريق بدأ باستعادة الثقة وأدائه القوي ونهجه الهجومي في ظل وجود هداف الدوري بين صفوفه، إلى جانب عودة أغلب لاعبيه إلى مستواهم الطبيعي ناهيك عن المساندة الجماهيرية.
في المقابل يسعى الشعلة إلى إغلاق منطقته ومراقبة مكامن القوة لدى مضيفه والاعتماد على الهجمات المرتدة لعله يخطف هدفاً يساهم في إحداث مفاجأة من العيار الثقيل تؤهله إلى الدور المقبل من المسابقة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org