"الإرشاد والتوجيه" في "الحرس الوطني" يوفِّر 33 مصلى ومسجداً في الجنادرية

يقيم معرضاً للإعجاز العلمي في الإبل ومسرحاً للمسابقات والفعاليات
"الإرشاد والتوجيه" في "الحرس الوطني" يوفِّر 33 مصلى ومسجداً في الجنادرية

تصوير: عبدالله النحيط: يلحظ الزائر للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية الحادي والثلاثين عدداً كبيراً من المساجد والمصليات على أرض المهرجان تقام فيها الصلوات على وقتها، إضافة إلى كلمات إرشادية وتوعوية للمصلين أثناء وبعد الصلاة، حيث يهيئ جهاز الإرشاد والتوجيه في وزارة الحرس الوطني أكثر من 33 مسجداً ومصلى داخل ساحات المهرجان مزودة بالفرش ومكبرات الصوت مع تكليف عدد من الأئمة والمؤذنين لإقامة الصلاة في وقتها بكل يسر وسهولة، إضافة إلى إلقاء الكلمات الإرشادية والتوجيهية بين الأذان والإقامة.
 
وينظم جهاز الإرشاد والتوجيه في وزارة الحرس الوطني في الجنادرية أكثر من 400 محاضرة وكلمة إرشادية لمجموعة من المشايخ والدعاة يتناوبون على إلقائها في هذه المساجد والمصليات، غير المحاضرات التي تطلبها بعض الأجنحة المشاركة في الجنادرية 31.
 
وفي جناحه الخاص أقام جهاز الإرشاد والتوجيه مسرحاً لتقديم البرامج الثقافية والإرشادية والتوعوية بأسلوب ترفيهي يتنافس فيه الكبار والصغار، والحصول على جوائز عينية قيّمة طوال أيام المهرجان.
 
ويقام معرض الإعجاز العلمي في الإبل يحتوي على مواد فيلمية وأفلام وصور إرشادية وتوعوية، إضافة إلى معرض مصاحب بعنوان "الحقوق الشرعية" يحتوي على أهم الحقوق الشرعية التي يجب على المسلم الالتزام بها، وبيان الأخطاء التي قد تقع في أداء هذه الحقوق الشرعية التي يجب على المسلم الالتزام بها.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org