الإعلام الأمريكي يشيد بالترحيب السعودي وحفاوة الاستقبال

كشف ملامح خطاب "ترامب" المرتقب
الإعلام الأمريكي يشيد بالترحيب السعودي وحفاوة الاستقبال

أبرزت الصحف الأمريكية الترحيب الحار الذي حظي به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والوفد المرافق له في العاصمة السعودية الرياض، مشيرة إلى أن الاستقبال كان ملكياً رائعاً يؤكد متانة العلاقة بين البلدين .


وقالت الصحف الأمريكية: "ترامب" وصل إلى الرياض عقب رحلة من واشنطن كانت الاستعدادات كبيرة ومميزة للترحيب به، وأطلقت المدفعية فور وصوله عدة طلقات ترحيبية، وحلقت مجموعة من طائرات صقور السعودية ترحيباً بزيارته للمملكة.


وأضافت: "ترامب" والوفد المرافق له تمكنوا من مشاهدة جانب من الاستعدادات من الجو حيث اللوحات الترحيبة الضخمة والأعلام السعودية والأمريكية التي تنتشر في الرياض.
وأردفت: "ترامب" قدم شكره إلى السعودية على الترحيب الحار به، وعبر عن ذلك على حسابه في تويتر حيث قال: "أشكركم على الترحيب الحار، وعظيم أن أكون متواجداً فى الرياض، وأتطلع إلى اجتماعات ظهراً وعصراً".


كما تناولت التقارير الأمريكية ملامح الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الأمريكي عن الإسلام، مشيرة إلى أن الخطاب سيتضمن الدعوة للوحدة لمكافحة التطرف.


وقالت: الخطاب سيدعو القادة المسلمين إلى طرد الإرهابيين من أماكن العبادة كما سيصف جهود مكافحة التطرف بمعركة "الخير والشر".
وأضافت: الخطاب في إحدى فقراته يقول: لسنا هنا لإلقاء محاضرة لنقول للشعوب الأخرى كيف يجب أن تعيش وماذا تفعل أو من أنتم، نحن هنا للشراكة لبناء مستقبل أفضل لنا جميعاً".
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org