الإعلام الصيني عن زيارة خادم الحرمين: هذه هي الشراكة الاستراتيجية

اهتمام واسع عبر الأخبار والتقارير: زيارة مهمة ودفعة قوية للشراكة
الإعلام الصيني عن زيارة خادم الحرمين: هذه هي الشراكة الاستراتيجية

أبرزت وسائل الإعلام الصينية المقروءة والمرئية والمسموعة، الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لجمهورية الصين الشعبية، ووصفتها في نشراتها اليوم، بالمهمة جداً للبلدين، ودفعة قوية لتنمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وقالت وسائل الإعلام الصينية: من أبرز أهداف الزيارة، زيادة التكامل بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة "الحزام والطريق" الصينية، وتعزيز التعاون السعودي الصيني خاصة في مجالات الطاقة، والصناعة، والإنتاج، والبنية التحتية.

واستعرضت أخبارها وتقاريرها العلاقات المتميزة بين المملكة والصين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، مؤكدة أن الصين تعد الشريك التجاري الأول للمملكة استيراداً وتصديراً في العام 2016 م.

وقالت صحيفة "الشعب" الصينية: المملكة العربية السعودية تحتل مكانة مرموقة على مستوى العالم وهي من أكبر الدول الاقتصادية في العالم ولها علاقة متميزة مع الصين وصلت في العام الماضي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، مما يعطي هذه الزيارة أهمية بالغة ويعول عليها أن تحقق نتائج كبيرة لمصلحة البلدين.

وبثّت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية عدة أخبار وتقارير عن الزيارة المهمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين للصين، وأبرزت مستوى العلاقة الكبير والمتميز بين البلدين الصديقين.

وقالت: تبادل الزيارات بين قيادتي البلدين من شأنها تعزيز تلك العلاقات وأخذها إلى مستويات أعلى، في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي أقرت العام الماضي.

ووصفت الوكالة علاقة الصين بالمملكة بالمهمة جداً والاستراتيجية، خاصة في إطار تفاهم البلدين لتحقيق تطلعاتهما ضمن "رؤية المملكة 2030 " ومبادرة "الحزام والطريق"؛ بهدف تأسيس شبكة تجارة وبنية تحتية تربط آسيا بأوروبا وإفريقيا على طرق الحرير التجارية القديم عن طريق البر والبحر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org