الإنذار المبكر يبدأ ساعات الصباح الأولى بتنبيهات عدة تشمل 4 مناطق

أمطار رعدية وضباب ورياح نشطة.. أحدهما متقدم استدعى إشارة "المدني"
الإنذار المبكر يبدأ ساعات الصباح الأولى بتنبيهات عدة تشمل 4 مناطق

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر، عدة تنبيهات خلال ساعات الصباح الأولى، شَمِلت 4 مناطق؛ منها تنبيه متقدم بالمدينة المنورة.

ونبّه النظام التابع لهيئة الأرصاد من حالة أمطار رعدية في تبوك (الوجه، ضبا، أملج، الأجزاء المجاورة لها) بدأت الثامنة صباحاً، وتستمر للرابعة مساء اليوم، مع تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.

وفي مكة المكرمة (رابغ، النويبع، مغينيه، حجر، المازنيه، الحصن) حالة أمطار رعدية أيضاً بدأت الثامنة صباحاً، وتستمر إلى الثالثة والنصف عصراً، مع تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

أما الشرقية (الدمام، وتشمل الظهران)؛ فنبه النظام من حالة ضباب بدأت السادسة صباحاً وتستمر 3 ساعات، مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب.

ونبّه النظام ساكني المدينة المنورة، عبر تنبيه متقدم يشمل: (ينبع، الرايس، ينبع النخل، والأجزاء الشرقية لمحافظة ينبع)، من حالة أمطار متوسطة إلى غزيرة بدأت 7 صباحاً، وتسمر 4 ساعات مع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية.

وأصدر النظام تنبيهاً ثانياً للشرقية (الأحساء، ويشمل الأجزاء المجاورة والطرق السريعة) من حالة عوالق ترابية بدأت الخامسة فجراً، وتستمر إلى 11 ظهراً مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة.

وبدوره أشار الدفاع المدني إلى ورود تنبيه متقدم من هيئة الأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على المدينة المنورة، تشمل (ينبع الرايس، النخل) تستمر حتى الساعة ١١ صباحاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org