"الإنذار المبكر" يبدأ يومه بتنبيهات متقدمة تطال 4 مناطق.. أتربة وتدنٍّ بالرؤية

بدأت صباحاً وتتواصل إلى أوقات متفاوتة من مساء اليوم وتشمل محافظات عدة
"الإنذار المبكر" يبدأ يومه بتنبيهات متقدمة تطال 4 مناطق.. أتربة وتدنٍّ بالرؤية
تم النشر في

 أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر -خلال الساعات القليلة الماضية- عدة تنبيهات متقدمة لحالة أتربة مثارة ورياح نشطة في 4 مناطق؛ حيث تمتد الحالة لأوقات متفاوتة من مساء اليوم الخميس.

ففي منطقة الرياض "موقع البلاغ الأرطاوية"، ويمتد إلى: (الزلفي، المجمعة، جلاجل، شقراء والأجزاء المجاورة) نبّه النظام من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة من الساعة الخامسة وعشر دقائق مساء اليوم إلى العاشرة مساء، مع ​نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1كم.

وفي الحدود الشمالية (رفحاء والأجزاء المجاورة لها، وتشمل المناطق المفتوحة والطرق السريعة) نبّه لحالة رياح نشطة وأتربة مثارة من الساعة الثانية و45 دقيقة مساء اليوم إلى الثامنة مساء، مع استمرار النشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية وتصل إلى أقل من 1كم.

وفي منطقة القصيم "عنيزة"، وتمتد إلى بريدة والأجزاء المجاورة لها، نبّه النظام التابع لهيئة الأرصاد من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة من الخامسة وعشر دقائق مساء اليوم إلى الثامنة مساء، عبر استمرار النشاط في الرياح السطحية الذي يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1كم.

أما المنطقة الشرقية "الخفجي" وتمتد إلى بقية محافظات المنطقة: (الجبيل، الدمام، الظهران)؛ فالحالة هي أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية بدأت الثامنة صباحاً، وتستمر للثانية ظهراً مع ​نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1كم.

وفي تنبيه ثانٍ لمنطقة الرياض قال النظام: "موقع البلاغ المجمعة"، وتمتد الحالة إلى بقية المحافظات: (شقراء، الرياض العاصمة، الخرج)، وهي عبارة عن أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية بدأت الثامنة صباحاً وتستمر للثانية ظهراً مع ​نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1كم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org