"الإنذار المبكّر" ينبّه 4 مناطق .. رياحٌ نشطة وأتربة ورؤية متدنية

حالات مناخية تتواصل إلى مساء اليوم وقد تصحبها سحبٌ مُمطرة
"الإنذار المبكّر" ينبّه 4 مناطق .. رياحٌ نشطة وأتربة ورؤية متدنية

أصدر "الإنذار المبكّر" تنبيهات عدة، صباح اليوم، شملت 4 مناطق؛ حيث أصدر تنبيهيْن لمنطقة الجوف أحدهما متقدم، والآخر لحالة رياح نشطة وأتربة مُثارة من 8 صباحاً إلى التاسعة مساءً مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية قد يصل إلى أقل من (2) كم.

ونبّه النظام منطقة الحدود الشمالية لحالة رياح نشطة - سحب رعديّة تبدأ 9 صباحاً وتتواصل 12 ساعة مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية؛ قد يصل إلى أقل من (2) كم, مع فرصة وجود​ تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ قد تتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة.

كما أصدر النظام التابع لهيئة الأرصاد تنبيهاً متقدماً لمنطقة الجوف "طبرجل- سكاكا- دومة الجندل" لحالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية من 9 صباحاً إلى 2 ظهراً مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية؛ قد يصل إلى أقل من (1) كم​​.

ونبّه النظام منطقتَي الشرقية "حفر الباطن"  والقصيم من حالة رياح نشطة - سحبٌ رعديّة من 9 صباحاً إلى 3 عصراً مع​ نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية؛ قد يصل إلى أقل من (2) كم, مع فرصة وجود​ تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org