الاتحاد الآسيوي يستحدث سياسة النزاهة

تحت شعار "قم بعمل الشيء الصحيح
الاتحاد الآسيوي يستحدث سياسة النزاهة

استحدث المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سياسة جديدة للنزاهة تحت شعار "قم بعمل الشيء الصحيح"، من أجل تعزيز تعليمات الاتحاد المتعلقة بحماية النزاهة والشفافية للعبة في مختلف أنحاء القارة الآسيوية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد اليوم الخميس في قصر الإمارات بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، برئاسة "الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة" رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وحضور الأعضاء، أوضح فيها أن استحداث سياسة النزاهة الجديدة يأتي في إطار سعي الاتحاد الآسيوي إلى تحسين حوكمة اللعبة والنزاهة في القارة، ضمن إطار الرؤية والمهمة الجديدة للاتحاد، مؤكدًا أهمية تلك السياسة التي تم اقتراحها من قبل مجموعة عمل إصلاح الحكومة في الاتحاد الآسيوي والهادفة إلى تأصيل قيم النزاهة والشفافية وتوفير البيئة المثالية لحماية اللعبة ونمو وتطور مخرجاتها على مختلف المستويات.

وأضاف "الشيخ آل خليفة": "أن الاتحاد الآسيوي سيقوم بتعيين مدير جديد مستقل للنزاهة، كما سيقوم بمخاطبة الاتحادات الوطنية الأعضاء، وذلك في إطار عملية بحث موسعة للمرشحين لتولي المنصب، على أن يتم اختيار المرشح الأنسب من خلال رفع توصية بهذا الخصوص إلى المكتب التنفيذي، والمصادقة عليها من قبل الجمعية العمومية خلال اجتماعها المقبل".

وأكد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي إقامة الاجتماع المقبل العادي للجمعية العمومية في البحرين في شهر مايو 2017؛ حيث سيتم إجراء انتخابات لأعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقرر المكتب التنفيذي أن انتخاب أعضاء ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي سيتم حسب تعليمات الاتحاد الدولي التي تسمح لأي اتحاد وطني بتقديم مرشحها لخوض الانتخابات.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن إلغاء اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في "غوا" خلال شهر سبتمبر الماضي يعطي دلالة واضحة على أنه لا يمكن المساومة على تنفيذ المبادئ، وأن أسرة الكرة الآسيوية تؤمن بمبادئ اللعب النظيف والإصلاح، وتبقى متضامنة على الدوام في إطار الرؤية الجديدة "آسيا واحدة هدف واحد"، التي تشكل حجر الأساس لمواصلة بناء مستقبل أفضل لكرة القدم في قارة آسيا.

كما اعتمد المكتب التنفيذي تقرير لجنة إعادة إصلاح الحوكمة برئاسة "الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه"، الذي تضمن عدة توصيات بشأن إعداد استراتيجية إطار عمل لبيع الحقوق التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد عام 2021.

وشدد "آل خليفة" على ضرورة ترسيخ أطر الشفافية من أجل اختيار النموذج والشراكة الأفضل في الدورة المقبلة، مشيرًا إلى أن الإدارة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي ستقدم عدة خيارات في هذا المضمار؛ وذلك لاتخاذ قرار بشأنها منتصف العام المقبل؛ تمهيدًا لطرح العطاء الخاص بالحقوق التجارية.

وفي الختام صادَق المكتب التنفيذي على قرارات لجنة المسابقات واللجنة المالية ولجنة التطوير، التي اجتمعت هذا الأسبوع في الإمارات، وكذلك لجنة التسويق واللجنة القانونية ولجنة المسؤولية الاجتماعية التي اجتمعت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org