"الاستثمار" تنظم ورشاً حول "نظام المنافسات والمشتريات الحكومية"

بمشاركة أحد الخبراء المعتمدين لدى برنامج تطوير النظام التجاري
"الاستثمار" تنظم ورشاً حول "نظام المنافسات والمشتريات الحكومية"

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار عن تنظيم ورش عمل فنية حول "نظام المنافسات والمشتريات الحكومية"، ستعقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار في الرياض خلال يومي الاثنين والثلاثاء 26-27 محرم 1439هـ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وستتناول الورش عدداً من المحاور والقضايا ذات العلاقة بأسس ومتطلبات طرح المنافسات الحكومية، وأثرها على تطوير بيئة الاعمال في المملكة، إلى جانب استعراض أفضل التطبيقات الدولية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية.
ويشارك أحد الخبراء المعتمدين لدى برنامج تطوير النظام التجاري "CLDP " هو المستشار القانوني كارلوس مكارثي، في هذه الورش.
ويُعتبر البرنامج أحد مبادرات وزارة التجارة الأمريكية؛ لتعزيز التعاون الدولي في مجال التجارة والاستثمار، التي أطلقتها في عام 1992م؛ بهدف تقديم المشورة والدعم الفني لدعم جهود الدول الطامحة لتطوير أنظمة التجارة والاستثمار لديها، وإيجاد بنية تشريعية متكاملة تسهم في تحسين مستوى أداء الاعمال في هذه الدول.
ويضم البرنامج عدداً من الخبراء والمستشارين القانونيين الذين يقدمون محاضرات وورش عمل مختلفة، ويمتد نشاط البرنامج ليشمل أكثر من 50 دولة في العالم من ضمنها المملكة.
يُذكر أن انعقاد ورش "نظام المنافسات والمشتريات الحكومية" في هذا التوقيت يتزامن مع طرح وزارة المالية لمسودة نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد لاستطلاع رأي العموم حيال ما تضمنه من بنود، وتمثل هذه الورش فرصة مناسبة للحضور؛ للاطلاع على أفضل التجارب والتطبيقات الدولية وتبادل الرؤى والنقاش والخبرات في مجال ترسية العقود والمناقصات الحكومية وسبل تطوير الإجراءات ذات الصلة بالأعمال والمشتريات الحكومية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لمنشآت القطاع الخاص الكبيرة منها والصغيرة والمتوسطة على حد سواء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org