البركاتي يطلع على مستوى الجاهزية والاستعداد لانطلاقة العام الدراسي بأضم

تفقَّد عددًا من المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها
البركاتي يطلع على مستوى الجاهزية والاستعداد لانطلاقة العام الدراسي بأضم

قام مدير التعليم في محافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، يرافقه مدير شؤون المباني المهندس عبدالله بن مصنف اليزيدي، ومدير الإعلام التربوي محمد بن ختيم المالكي، اليوم الاثنين بجولة تفقدية لمكتب التعليم في محافظة أضم ١٦٠ كم شرق محافظة الليث؛ للاطلاع على مستوى الجاهزية والاستعداد قبل انطلاقة العام الدراسي ١٤٣٨هـ / ١٤٣٩هـ، وكان في استقباله مدير مكتب التعليم بأضم نور بن مسعود المالكي، وعدد من المشرفين التربويين بالمكتب.

واستهل البركاتي الجولة بالاطلاع على سير الدورات التدريبية المهنية للمعلمين التي يقيمها قسم التدريب بالمكتب، وذلك في إطار تفعيل برنامج التطوير المهني الذي تنفذه إدارة التعليم ومكاتب التعليم في المدارس كافة، ومراكز التدريب بنين وبنات خلال أسبوع التهيئة. وقد رحَّب خلال لقائه المعلمين بعودتهم إلى صروح التربية والتعليم، وأثنى على حضورهم وتفاعلهم وحرصهم على تطوير قدراتهم وإثراء خبراتهم.

وتمنى لهم عامًا دراسيًّا حافلاً بالعطاء والإنجاز والعمل والتميز، معبرًا لهم عن بالغ شكره وتقديره لكل ما يقدمونه لتعليم ورعاية وتخريج جيل متفوق من أبناء الوطن. وناقش مع مشرف التدريب بأضم حسن بن محمد المالكي مجريات سير البرامج المنفذة، ومدى تحقيقها للأهداف المرسومة، ومستوى تفاعل ومشاركة المعلمين.

بعد ذلك قام البركاتي بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها، شملت زيارة مجمع ضبيعة للبنات بأضم، ومجمع ابن الهيثم للبنين بمركز المرقبان الجاري تأهيله وصيانته. وقد اطلع خلال الجولة على نِسَب الإنجاز في تنفيذ تلك المشروعات، وسِير العمل بها من خلال لقائه بالمهندسين المشرفين على التنفيذ، والمسؤولين عن شركات المقاولات الوطنية المسؤولة عن أعمال التنفيذ.

وخلال زيارته مجمع ابن الهيثم التقى مدير التعليم بالليث قائد المدرسة عبدالعزيز بن عجلان الذبياني، وأمين مصادر التعلم سعيد بن سالم الذبياني، ومنسوبي المدرسة كافة، وبارك لهم العودة إلى ميدان العطاء والعمل، وحثهم على الاستعداد الجيد لانطلاقة العام الدراسي الجديد سعيًا لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لرعاية جيل مبشر بالكثير من الآمال والتطلعات.

وأشاد بكل ما يبذلونه من جهود مباركة، كما التقى خلال الجولة أهالي المركز، وعلى رأسهم قبيلة بني ذبيان الشيخ راشد بن بسيس الذبياني، ومجموعة من أعيان ووجهاء المركز. وأكد لهم خلال اللقاء حرص الدولة - رعاها الله - على رعاية أبناء وبنات الوطن.

ونوه بحجم الإنفاق السخي والدعم الكبير الذي تقوم به من أجل توفير المنشآت التعليمية النموذجية، وتحسين البيئة المدرسية، مؤكدًا لهم عمق الشراكة التي تربط بين التعليم والأسرة. مهيبًا بدور الأُسر في تحقيق الدافعية والانضباط لأبنائهم وبناتهم مع بداية كل عام دراسي، ودورها أيضًا في تعزيز التواصل والشراكة بين البيت والمدرسة في كل ما يخدم أبناءهم وبناتهم.

وفي السياق ذاته زار البركاتي مجمع المرقبان التعليمي للبنات، وأشاد بدور قائدة المدرسة الأستاذة فايزة راشد الذبياني والمعلمات كافة في تهيئة البيئة التعليمية النموذجية لاستقبال الطالبات.

من جانب آخر، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الليث محمد بن ختيم المالكي أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها مدير التعليم الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي، وأعضاء لجنة الاستعداد المركزية كافة، والمشرفون التربويون والمشرفات التربويات؛ للاطلاع عن كثب على سير العمل، ورفع مستوى الجاهزية وفق مؤشرات الاستعداد، وبحث أبرز الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي الجديد، والوقوف ميدانيًّا على سير المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها، وتذليل الصعوبات والمعوقات، والالتقاء بقادة المدارس والمعلمين والأهالي للاستماع إلى مقترحاتهم ومطالبهم واحتياجاتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org