"البريد السعودي" توسع خدماتها المالية "إرسال" بإنهاء أكثر من مليون حوالة

خلال عام واحد وبنسبة نمو "66%"
"البريد السعودي" توسع خدماتها المالية "إرسال" بإنهاء أكثر من مليون حوالة

نجحت مؤسسة البريد السعودي في توسيع خدماتها المالية "إرسال"، عبر افتتاح أكثر من 15 فرعًا جديدًا لها، وإنهاء أكثر من مليون حوالة مالية، لكافة دول العالم خلال العام 2016، بنسبة نمو بلغت "66%" عن العام المنصرم.

ويتزامن هذا النجاح مع إستراتيجية مجلس إدارة "إرسال"، برئاسة رئيس مؤسسة البريد السعودي "الدكتور أسامة بن محمد صالح ألطف"، في الإفادة من انتشار مكاتب المؤسسة في كافة مناطق المملكة، وتدشين خدمة الفروع المتنقلة في الرياض كمرحلة أولى؛ لتقديم خدمة نوعية للعملاء في مواقعهم دون تكبد أي جهد.

وعلّق عضو جمعية الاقتصاد السعودية "الدكتور عصام مصطفى خليفة"، على نجاح إستراتيجية "إرسال" في تقديم خدمات ذات جودة عالية، ومنافسة في السوق، مشيرًا إلى انسجامها مع رؤية المملكة 2030 في تنويع مصادر الدخل للبريد، وتحويله إلى مؤسسة اقتصادية قادرة على توليد دخل وتحقيق إيرادات تسهم في رفد الاقتصاد الوطني، وفق مستهدف برنامج التحول الوطني للمملكة.

وقال المحلل المالي وأستاذ المحاسبة بجامعة الطائف "الدكتور سالم سعيد باعجاجة": إن مؤسسة البريد السعودي وضعت نفسها على متطلبات التشغيل التجاري لأصولها الضخمة.

وأشار إلى أن إستراتيجية البريد الجديدة نجحت في تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للمؤسسة والاقتصاد الوطني إجمالاً، من خلال الإفادة من "4900" نقطة ومنفذ منتشرة في قرى وهجر ومدن المملكة.

وتوقع المستشار في دراسات الجدوى والدراسات التسويقية "الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الصنيع"؛ أن يتضاعف حجم أعمال خدمة "إرسال" خلال الأعوام القليلة المقبلة، مدللاً على أن سوق التحويل المالي في المملكة خصب وواعد، ويعد الأضخم في المنطقة مع وجود أكثر من عشرة ملايين وافد.

وتعد "إرسال" أول خدمة لتحويل الأموال يطلقها البريد السعودي عبر مكاتبه في المملكة؛ حيث يتم تقديم خدمة الدفع ببطاقات "مدى"، إضافة إلى سرعة التوصيل بأسعار تنافسية في السوق.

وتتيح الخدمة خيارات متعددة للعميل؛ منها تسليم الحوالات نقدًا من خلال فروع البنوك أو وكلائهم، أو في عنوان المستفيد، وإمكانية إيداع المبلغ المحول في حساب العميل.

يذكر أن حصيلة تحويلات الوافدين في المملكة بلغت "151,9" مليار ريال في 2016؛ مقابل "156.9" مليار ريال العام 2015.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org