"التأهيل الشامل للإناث" بالملز ينظم ملتقى تثقيفيًا

بمشاركة 25 أسرة
"التأهيل الشامل للإناث" بالملز ينظم ملتقى تثقيفيًا

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالملز، التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، الملتقى التثقيفي الثالث لأسر الحالات "أحتاجك دومًا يا أماه"، بمشاركة 25 أسرة من أهالي ذوي الإعاقة، وبعض منسوبات المركز، وعدد من الجهات الخارجية والفرق التطوعية.

تنوعت فقرات الملتقى ما بين الكلمات الترحيبية والمحاضرات والعروض، فتناولت الإخصائية النفسية بمركز أملي للاستشارات النفسية، هبة المشري، في محاضرتها "فنيات التعامل مع ذوي الإعاقة "، بعض الأفكار السلبية والصعوبات التي قد تواجه بعض أهالي المعاقين، وكيفية التغلب عليها والاستفادة منها بشكل إيجابي لصالح الأسرة والإبن المعاق.

كما تحدثت الداعية نورة الصبيح، في محاضرتها الثانية، عن فضل الصبر والاحتساب عند نزول البلاء لنيل الأجر المضاعف من الله سبحانه وتعالى، مستشهدةً بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث الدالة على ذلك.

بعد ذلك قدمت إحدى طالبات جامعة نورة سردًا موجزًا لإحدى القصص الواقعية الدالة على قوة الإرادة من حالات المركز تهتم فيها الأم بإبنتها على الرغم من أن كلتيهما من ذوات الإعاقة.

كما شارك فريق ألوان الحياة بأركان للأعمال الفنية والأشغال اليدوية، وشاركت مؤسسة العنود الخيرية بالمطبوعات من مجموعتها النفسية "فرح".

وفي ختام الملتقى، تم تكريم الأهالي الأكثر تواصلاً مع أبنائهم المقيمين والجهات المشاركة والمُحاضرات.

يذكر أن مركز التأهيل الشامل للإناث بالملز، يسعى من خلال إقامة هذه الملتقيات، لمد جسور التواصل بين المركز والأهالي وتثقيف أمهات الحالات ،وتعريفهن بكل ما هو جديد في هذا المجال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org