"التثمين العقاري بغرفة جدة": على أصحاب الأراضي البيضاء البيع أو دفع الرسوم

"الأحمري": السوق تعاني من الجمود والخياران أحلاهما مر
"التثمين العقاري بغرفة جدة": على أصحاب الأراضي البيضاء البيع أو دفع الرسوم

قال رئيس لجنة التثمين العقاري بالغرفة التجارية الصناعية بجدة عبدالله سعد الأحمري، إن السوق العقارية تأثرت كثيرا بإعلان قرار دفع رسوم الأراضي البيضاء، لافتاً أنه بعد تفعيل القرار أصبح لدى أصحاب الأراضي البيضاء خياران أحلاهما مر: البيع أو دفع الرسوم التي ليس لهم طاقة بها.

وبين "الأحمري" أن السوق العقارية تعاني من الجمود والركود بسبب تضخم الأسعار منوها أنه لم يكن هناك مشتر عدا أصحاب الدخل المحدود وفاقد الشيء لا يعطيه وأصبح لدى ملاك العقار قناعة بأن السوق أصبح في غير صالحهم ناهيك عن تفعيل قرار الرسوم على الأرضي البيضاء إضافة لعدم وجود حلول في الأفق لتحسين الوضع الاقتصادي العام في تذبذب أسعار النفط .

وأردف" الأحمري" أنه يجب على أصحاب هذه العقارات عدم الرجوع للوراء والنظر للأسعار السابقة حيث أن قوة الريال الشرائية بنصف الثمن في الوقت الحالي.

يشار إلى أن قرار إعلان الرسوم قد أقرته وزارة الإسكان قبل شهر, وذلك بعد أن رفعت الوزارة بإقرار فرض رسوم على الأراضي البيضاء، حيث قدمت الوزارة دراسة مستفيضة في هذا الجانب أيدت فيها سرعة إقرار هذا المطلب؛ لما له من أثر إيجابي للحد من ارتفاع أسعار الأراضي واحتكارها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org