"التجارة" تتبع موزع الدجاج منتهي الصلاحية بالقصيم وتضبط كميات جديدة

"التجارة" تتبع موزع الدجاج منتهي الصلاحية بالقصيم وتضبط كميات جديدة

"الهذيلي": تأكدنا من عدم تسرب أي منها للسوق.. وعقوبات رادعة للمخالفين

 كشف وكيل وزارة التجارة لحماية المستهلك فهد الهذيلي عن أن الجولات التفتيشية لموقع موزع الدجاج المنتهي الصلاحية بالقصيم، أسفرت عن ضبط بعض الكميات الأخرى، في الوقت الذي تتابع فيه لجنة مشكّلة من إمارة المنطقة التحقيقات في الحادثة واستدعاء المتورطين.

وتفصيلاً، أوضح الهذيلي في حديثه لـ"سبق" أن وزارة التجارة والاستثمار قامت بالتعاون والتنسيق مع أمانة منطقة القصيم والجهات الأمنية، بعد ضبط الشاحنات المحملة بالدجاج المنتهية صلاحيته، بجولات تفتيشية على موقع الموزع الرئيس، وتم ضبط بعض الكميات.

وأشار إلى أنه تم القيام أيضاً بجولات تفتيشية على المحال التجارية والمطاعم؛ للتأكد من عدم تسرب أي كميات منتهية الصلاحية من الدجاج الفاسد، حيث تبين عدم وجود أي كميات منه.

وأضاف أن اللجنة المشكّلة من إمارة منطقة القصيم تتولى متابعة التحقيق في الموضوع، واستدعاء المتورطين واتخاذ الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

وأكد "الهذيلي" حرص وزارة التجارة والاستثمار على إحالة مخالفي الأنظمة التجارية إلى الجهات القضائية المختصة؛ لإيقاع العقوبات الرادعة على كل من ثبت تورطه في تخزين أو تسويق وبيع السلع الغذائية منتهية الصلاحية.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org