"التجارة" تضبط 14 ألف جهاز كهربائي مخالف للمواصفات

ضمن جولات تفتيشية نفذتها في مختلف مناطق المملكة
"التجارة" تضبط 14 ألف جهاز كهربائي مخالف للمواصفات

‪ تمكنت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمركز السعودي لكفاءة الطاقة، من ضبط وحجز 13775 جهازاً كهربائياً مخالفاً عبارة عن "مكيفات وثلاجات وغسالات"، في إطار الجولات التفتيشية المجدولة بمختلف مناطق المملكة.

ويأتي هذا التحرك ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الهادف إلى تبنّي آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها البرنامج٬ بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.

وينفّذ هذه الآلية فريق عمل مكون من الجهات المختصة كوزارة التجارة والاستثمار٬ ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة٬ والجمارك السعودية، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

وشملت الجولات التفتيشية زيارة 19 مصنعاً، وسحب 30 عينة، وتبين بعد الفحص والاختبار عدم مطابقة 11 عينة، إضافة إلى مطابقة 19 عينة للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

ويسعى البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة إلى مواصلة الجهود الرقابية للتأكد من الالتزام بالمواصفات المحددة، ضمن آلية عمل تجتمع فيها عدد من الجهات الحكومية لتحقيق أدنى المستويات في استهلاك الطاقة ورفع الكفاءة الاستهلاكية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org