التحقيق مع "كلية تقنية" اشترطت على طالباتها التبرع بريالين مقابل لبس "البنطال"

في رسالة بعثتها عبر هواتف الطالبات.. وأولياء أمور يرفضونه لمخالفته نظام التعليم
التحقيق مع "كلية تقنية" اشترطت على طالباتها التبرع بريالين مقابل لبس "البنطال"

 فتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحقيقاً في رسالة بعثت بها كلية تقنية للبنات في الأحساء على طالباتها تبلغهن بالسماح لمن ترغب بارتداء البنطلون خلال الأسبوع الأخير من الدراسة، بشرط دفع ريالين تبرعاً لجمعية خيرية محددة.

وحصلت "سبق" على نسخة من هذه الرسالة التي بعثتها إدارة الكلية التقنية العالمية للبنات في الأحساء لهواتف طالباتها، ونصها: "عزيزتي الطالبة.. نفيدك بأنه تم السماح بارتداء البنطال خلال وقت الدوام لهذا الأسبوع، وفي حال ارتدائه يرجى دفع مبلغ ريالين كتبرع لجمعية فتاة الأحساء.. إدارة الكلية".

وأثارت الرسالة حفيظة أولياء أمور عدد من الطالبات، مطالبين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتحقيق في هذا القرار المخالف لأنظمة التعليم في المملكة، واشتراط التبرع بالمال ومحاسبة متخذه.

بدوره، أوضح لـ"سبق" المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي أن المؤسسة تؤكد بشكل مستمر أهمية الالتزام بالزي الرسمي الخاص بالكليات والمعاهد التابعة لها للبنين والبنات، والذي يتوافق مع أنظمة ولوائح المؤسسة المتوافقة مع أنظمة التعليم بالمملكة، وتتابع المؤسسة تطبيق ذلك طيلة العام التدريبي بكل الكليات والمعاهد التقنية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق بخصوص ما حدث في الكلية التقنية العالمية للبنات في الأحساء، والتي يتم تشغيلها بالشراكة مع كلية نياجرا الكندية، وبناءً على نتائج التحقيق سيتم اتخاذ الإجراء النظامي المناسب.

وأضاف أن الكلية قامت الخميس الماضي بإرسال رسائل نصية للطالبات تعتذر من خلالها عما حدث، وتؤكد من خلالها ضرورة الالتزام بالزي الرسمي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org