التصوير الإعلاني يتصدر طلبات زوار إستديو الإنتاج في "حكايا مسك"

يستفيد منه رواد شبكات التواصل عن طريق الأفلام القصيرة الدعائية
التصوير الإعلاني يتصدر طلبات زوار إستديو الإنتاج في "حكايا مسك"

يزداد إقبال زوار "حكايا_مسك_2" على حضور ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة في التصوير الإعلاني أو الدعائي، في ظل ارتفاع عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي تظهر حاجتهم واهتمامهم بالتسويق.

وقال مشرف إستديو الإنتاج عبدالرحمن العريفي: مستخدمو شبكات التواصل يستعملون التصوير الدعائي عن طريق الأفلام القصيرة الدعائية عبر قنواتهم وحساباتهم الخاصة للتسويق لمنتجاتهم أو عبر منصات إلكترونية أخرى.

وأضاف: يهتم إستديو الإنتاج بإنتاج القصص المحكاة والأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة وكذلك الوثائقية.

وأردف: يتكون الإستديو من أربعة أقسام رئيسة تشمل أجنحة عرض وفيها شركات سعودية، بالإضافة إلى شركة أمريكية واُخرى إماراتية وتقدم هذه الشركات خدماتها في مجال الإنتاج متيحة للزائر فرصة التوظيف أو التعاقد والتعاون معهم في تنفيذ مشروع ما.

وتابع: يتضمن الإستديو ورش عمل ودورات تدريبية تقدم عن طريق الشركات المتواجدة في الأجنحة للزوار في قاعات مجهزة بكافة المعدات والبرامج المختصة في مجال الإنتاج.

وقال "العريفي": تقدم ثماني ورش عمل يومياً "منها أربع للرجال وأربع للنساء مدتها ساعة كاملة مكونة من جزء نظري وآخر عملي، وتعمل بها ١٣ شركة داخلية وخارجية، من بينها ست شركات مشاركة في جناح العرض والاأخرى تقدم خدمات تدريبية واستشارية وغير متواجدة في جناح العرض.

وأضاف: يحتوي الإستديو على منصة إلهامية، حيث يقدم المختصون في مجال الإنتاج محتوى إلهامياً للزوار يتضمن تحديات وصعوبات قد تواجه المنتجين وكيفية التغلب عليها وتشارك فيها أيضاً شركات سعودية وأجنبية لتقديم محتوى خاص بالإنتاج.

وأردف: هناك أيضاً سوق إنتاج ويعمل به سعوديون وسعوديات يقدمون خدمات متعددة في هذا المجال، حيث يجد المهتم بالإنتاج كل احتياجاته وجميعها تحاكي التقنيات الحديثة.

وتابع: تشارك شركة إماراتية عبر تقديم ورش عمل خاصة عن السينما الإمارتية وتاريخها، بالإضافة إلى أكاديمية نيويورك فيلم (New York Film Academy)، حيث تقدم شباباً سعوديين تخرجوا منها ويدربون حالياً في "حكايا مسك".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org