التكدس في حافلة نقل يصيب طالبة بالاختناق شمال بيشة

"التعليم" يشكّل لجنة للذهاب إلى المدرسة والتحقيق
التكدس في حافلة نقل يصيب طالبة بالاختناق شمال بيشة

 تسبب تكدس طالبات على متن إحدى الحافلات المدرسية في إصابة طالبة في الصف الرابع بمدرسة بمركز الجنينة بشمال بيشة.

وأعرب أولياء أمور الطالبات في العديد من المراكز والقرى عن استيائهم لتحميل الحافلات فوق طاقتها مما يشكل خطراً على بناتهم، فيما ردّ المتحدث باسم "التعليم" بأن دور إدارة التعليم بمحافظة بيشة يقتصر فقط على وضع المخصصات وتوزيعها على المدارس.
وقال والد الطفلة "هيفاء" إن ابنته تعرضت يوم أمس  للاختناق أثناء وجودها في الحافلة التي تقلها للمدرسة، وذلك بسبب تحميل 90 طالبة من أربع مدارس بمركز النقيع وبخط سير آخر على متن الحافلة.
وأضاف أنه حاول الاتصال بمشرف الشركة بدون استجابة، كما حاول التواصل مع عدد من المسؤولين لكن دون فائدة.

وأردف: "الحافلة طاقتها الاستيعابية 49 راكبًا  وخط السير 47 راكبًا, وأطلب فتح تحقيق حول ما جرى لابنتي التي كانت حياتها مهددة جراء هذا التكدس الهائل".
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم تعليم بيشة إبراهيم عواض الشمراني: "إشارة إلى الشكوى المقدمة من أولياء الأمور بعد إصابة الطالبة هيفاء سرحان ظافر باختناق نتيجة هذا التكدس في الحافلة لإصابتها بمرض الربو، نفيد بأن دور إدارة التعليم بمحافظة بيشة يقتصر فقط على وضع المخصصات وتوزيعها على المدارس وتقوم شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بتوجيه الشركات المشغلة بذلك (شركة أسطول ناقل)".

وأضاف: "بناءً على ما ورد في المنهجية المنظمة للنقل المدرسي فإن شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي هي المسؤولة عن سلامة نقل الطالبات ومتابعة وسائل النقل ومطابقتها للشروط والمواصفات والذي يوفر نقلاً آمناً ومريحاً للطالبات".
وأردف: "تقرر تكليف لجنة مشكلة من إدارة التعليم وشركة تطوير وشركة أسطول ناقل للتحقيق في الأمر والذهاب إلى المدرسة يوم غدٍ الأربعاء".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org