"الجاسر": إقرار تنظيم هيئة المنافسة يعكس أهمية إيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين

قال: القرار يحقق أهداف 2030 في تطوير البناء المؤسسي للاقتصاد السعودي
"الجاسر": إقرار تنظيم هيئة المنافسة يعكس أهمية إيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين

رفع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بمدينة الرياض، إقرار تنظيم الهيئة العامة للمنافسة.

وقال "الجاسر": إن هذا القرار يحقق أهداف رؤية 2030 في مجال المنافسة والمتمثلة في محور "اقتصاد مزدهر" يعكس أهمية إيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، واستمرارية دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الثقة بالاقتصاد السعودي من خلال وجود أنظمة وقوانين تحمي كل الأطراف، وتطبيق أفضل المعايير العالمية قانونياً وتجارياً.

وأضاف: إن إقرار تنظيم الهيئة العامة للمنافسة يؤكد أيضاً على رؤية ٢٠٣٠ في تطوير البناء المؤسسي للاقتصاد السعودي، وإعطاء المؤسسات الرقابية والتنظيمية الاستقلالية اللازمة لأداء المهام والأعمال المنوطة بها.

وتابع: إن تمكين الهيئة واستقلاليتها وربطها برئيس مجلس الوزراء سوف يساعد -بإذن الله- على تحقيق تطلعات القيادة الكريمة للدور المأمول منها، ويعطيها المزيد من الصلاحيات والاختصاصات في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية المخلة بالمنافسة المشروعة، والمحافظة على البيئة التنافسية لقطاع الأعمال في إطار من العدالة والشفافية للسوق المحلية، وانعكاس ذلك بشكل إيجابي على رفاهية الوطن والمواطنين.

وبيّن أن التنظيم الجديد سيعزز عمل الهيئة في بناء منظومة اقتصادية تسعى دوماً لتحقيق مبدأ التنافس الفعال. وللهيئة إصدار القواعد والإجراءات وفق الاختصاص على أن تشمل ما يأتي: قواعد مراقبة السوق؛ لضمان المنافسة العادلة، القواعد الخاصة بمنع الممارسات الاحتكارية ومكافحة ما يستجدّ منها، الضوابط الخاصة بضبط مخالفات النظام والتحقيق فيها.

وأوضح، في ختام تصريحه، أن الهيئة ستسهم في العمل على نشر ثقافة المنافسة، وتعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها بما يحقق أهداف الهيئة، وأبتهل إلى العلي القدير أن يحمي هذه البلاد المباركة ويبارك في مسيرتها التنموية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org