الجبير: قيادة المرأة للسيارة مسألة اجتماعية.. وكونوا صبورين

انتقد الغرب على تركيزه على القيادة وتجاهل إنجازات المملكة
الجبير: قيادة المرأة للسيارة مسألة اجتماعية.. وكونوا صبورين

أكد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير أنَّ المرأة السعودية تمضي بخطوات ثابتة نحو حقوقها، وهناك تقدم كبير في مجال تعليم الفتيات.
وقال الجبير في مؤتمر ميونيخ العالمي للأمن: "عندما يتعلَّق الأمر بمسألة مثل قيادة النساء للسيارة، هذه ليست مسألة دينية، وإنَّما مسألة اجتماعية"، وفقاً لوكالة فرانس برس .
وانتقد الجبير خلال تصريحاته إصرار الناشطين الحقوقيين والصحافة الغربية على التركيز بشكل دائم على قضية قيادة المرأة للسيارة وتجاهل كل ما أنجزته المملكة من تقدم فيما يتعلق بحقوق المرأة.
وأضاف: "ليس من العدل التركيز على موضوع قيادة النساء، نظراً للجهود التي تبذلها المملكة في تعليم الفتيات، فالسعودية انتقلت من مرحلة لم تكن فيها مدارس للفتيات في 1960 إلى التعليم الجامعي، واليوم بات 55% من طلبة الجامعات من النساء، وإنَّ أبرز الأطباء والمهندسين والمحامين وأصحاب الأعمال من النساء، وإنَّ الأمور تتقدم مثلما هي الحال في بلدان أخرى".
وقارن الجبير بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وقال: "إنّ الأمر استغرق 100 سنة بعد استقلال أميركا، لتحصل النساء على حق التصويت، 100 سنة أخرى لانتخاب أول امرأة رئيسة لمجلس النواب، أنا لا أقول اعطونا 100 سنة، أنا أقول كونوا صبورين".
وأضاف: "نأمل مع العالم الحديث وتكنولوجيا الاتصالات أن يتم تسريع هذه العملية، لكن الأمور تأخذ وقتاً لا يمكننا أن نتوقع تسريع الأمور".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org