"الجبير" يلتقي مؤلف كتاب "جمال الصين بين السور والتنين"

المؤلف سيترجم للغة الصينية قريبًا برغبة عدد من المثقفين
"الجبير" يلتقي مؤلف كتاب "جمال الصين بين السور والتنين"

أشاد وزير الخارجية عادل الجبير بكتاب "جمال الصين بين السور والتنين" الذي ألّفه الباحث السعودي علي شويمي المطرفي.

 

وخلال لقاء جمعهما بدولة الصين، أهدى الباحث "المطرفي" وزير الخارجية نسخة من الكتاب فيما استمع "الجبير" إلى شرح موجز عن ما حواه وما تضمنه وأهدافه.

 

حضر اللقاء السفير تركي الماضي الذي شرح لوزير الخارجية الجبير قصة الكتاب ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الإعلامية د. أسامة نقلي.

 

ويتحدث الكتاب عن الثقافة الصينية وعن خطط الصين في مجال الثقافة ونشر الكتاب للسنوات  المقبلة، كما تطرق إلى ضرورة تبادل نشر الكتب بين الصين والعالم، والتي تتضمن ترجمة الكتاب الصيني إلى العربية وبالعكس.

 

وأشار الكاتب إلى أنَّ ثمة حاجة إلى الاعتناء أكثر بجودة اللغة العربية التي تجري الترجمة إليها، كي تكون جذّابة للقارئ العربي والصيني، فضلاً عن الاهتمام بالكتاب المعاصر بدلاً من التركيز على الأدب التقليدي.

 

وحظي الكتاب باهتمام كبير عند ذوي الشأن الثقافي والحضاري في بلاد الصين الشعبية، ممثلة في هيئة الدعاية والثقافة والنشر والشؤون الثقافية في القصر الرئاسي.

 

ومن المقرر ترجمته إلى الصينية في ظل رغبة واهتمام مفكرين ومثقفين صينيين مهتمين باللغة العربية على وجه الخصوص، حيث تتبناه إحدى الجامعات الكبيرة بجمهورية الصين الشعبية الصينية.

 

جدير بالذكر أن الباحث علي شويمي المطرفي فاز مؤخراً بأكبر جائزة ثقافية بدولة الصين لكتابه "جمال الصين بين السور والتنين" والتي تعد أنموذجًا تنمويًا ثقافيًا حضاريًا، حيث تسلمها من نائبة رئيس الصين ليو يان دونغ في حفل ثقافي بهيج.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org