"الجبيل الصناعية" تحتضن اجتماع وكلاء وزارات الإسكان بدول التعاون

"الجبيل الصناعية" تحتضن اجتماع وكلاء وزارات الإسكان بدول التعاون

 استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل، أمس الثلاثاء، وفداً يضم وكلاء ومستشارين ومديري عموم ومسؤولين في وزارات الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي، الذين قدِموا بدعوة رسمية من وزارة الإسكان؛ للاطلاع على المشاريع الإسكانية المتميزة في مدينة الجبيل الصناعية؛ خصوصاً المشروع الفائز بالمركز الثاني بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان (حي الرقة).

 

واستقبل الوفدَ في مركز الزوار، الرئيسُ التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، وعدد من المسؤولين في الهيئة، ثم قام الجميع بجولة في مركز الزوار؛ للاطلاع على تاريخ مدينة الجبيل الصناعية وقصة البداية.

 

واجتمع الوفد مع المسؤولين والمهندسين في قطاع الشؤون الفنية بالهيئة الملكية؛ لمناقشة عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، ولتبادل الخبرات في شؤون الإسكان. 

 

وقدّم فريق قطاع الشؤون الفنية عرضاً تقديمياً مفصلاً عن الخطة العامة لتقسيم الأحياء السكنية بمدينة الجبيل الصناعية، وتم الحديث بشكل مفصل عن حي الرقة الذي فاز بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان.

 

من جانبه قال المهندس فهد الشريدة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدول الكويت: "نحن في دول الخليج نتطلع لهذه التجربة المميزة في الهيئة الملكية بالجبيل؛ حيث نطمح في دول الخليج لأن تكون هناك مدن مماثلة لمدينة الجبيل الصناعية؛ لأنها تُعتبر من المدن الفريدة من نوعها في مدن الخليج.

 

وأضاف "الشريدة" أنهم اطلعوا على شرح وافٍ من المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل، عن تجاربهم في قطاع الإسكان وإدارته، كما تعرفوا على المشاريع المستقبلية والحالية.

 

وقال مدير إدارة تنفيذ المباني في برنامج الشيخ زايد بدولة الإمارات الدكتور محمد محمود آل حرمة: "هدفنا من زيارة مدينة الجبيل الصناعية إلى تبادل الخبرات والاطلاع على المنجزات الموجودة فيها".

 

وأضاف: "شاهدنا بالفعل مدينة رائعة ومتكاملة طوّرت المناطق السكنية بطريقة جميلة جداً"؛ مشيراً إلى أن برنامج الشيخ زايد يتطلع إلى الاستفادة من تجارب المدن في مختلف الدول، وحرصوا على زيارة مدينة الجبيل الصناعية بعد فوز أحد أحيائها بجائزة مجلس التعاون الخليجي في مجال الإسكان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org