"الجرين كارد" للمقيمين.. يطبق خلال 5 سنوات.. وهذه هي الدوافع

"الجرين كارد" للمقيمين.. يطبق خلال 5 سنوات.. وهذه هي الدوافع

كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد  السعودي عن نيّة المملكة في استحداث نظام البطاقة الخضراء ” الجرين كارد” وتطبيقه خلال الخمس سنوات القادمة ضمن رؤية المملكة 2030 م.

وتُمكّن الجرين كارد ” Green Card” المقيمين من العيش والاستثمار في السعودية وفق أسس معينة ستمنحهم العديد من الحقوق والامتيازات التي لم تكن موجودة في وقت سابق ومقتصرة على السعوديين.

   وفي حديثه لقناة العربية أمس  كشف ولي ولي العهد  عن الدوافع التى جعلت المملكة تسعى لاطلاق الكرت الأخضر، مشيراً إلى أن  الحكومة تسعى الى تنويع مصادر الدخل غير النفطي، ولذا اختارت عدداً من البنود التى ستساهم في رفد الاقتصاد السعودي من بينها الجرين كارد .

  واشار الأمير إلى أن فكرة الجرين كارد السعودي قدمت للتخفيف من تقليص العائد الاقتصادي نتيجة تحويلات الوافدين لخارج البلاد مما يخنق الاقتصاد السعودي لذا سيتيح للوافدين من خلال البطاقة الخضراء إعطاءهم جزءا من الحقوق في الحياة والاستثمار والتحرك وسيكون رافدا للاقتصاد المحلي، مشيرا إلى أنها ليست حقوق مواطنة كاملة ( الجنسية السعودية).

  وأضاف سموه  أن نظام الكرت الأخضر سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وأنه سيكون رافداً من روافد لاستثمار في المملكة، وأنه سيطبق خلال الخمس سنوات المقبلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org