"الجزائية": الأفغاني لم تثبت إدانته في خلية التجسس.. ماذا قال محاميه؟!

الدولة تواصلت مع المحامي "المحرج" فترافع عنه لوجه الله
"الجزائية": الأفغاني لم تثبت إدانته في خلية التجسس.. ماذا قال محاميه؟!

أشاد المحامي "بندر المحرج" وكيل أحد المتهمين في خلية التجسس الإيرانية التي صدرت الأحكام الابتدائية على أعضائها الـ13 اليوم، باستقلالية ونزاهة القضاء السعودي، وذلك بعد أن أصدرت المحكمة حكمًا بعدم ثبوت إدانة موكله. 
 
وقال "المحرج": "بصفتي وكيل المتهم الوحيد الذي حُكم بعدم إدانته أقول: إن هذا الحكم دليل عدالة القضاء السعودي ونزاهته واستقلاليته".
 
وكان المحامي قد ترافع عن أحد المتهمين، ووفقًا للمعلومات ترافع المحامي عن المتهم الأفغاني الذي حمل الرقم ١٧ من بين المتهمين.
 
وقالت المحكمة في حكمها اليوم على المتهم: "لم تثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه السابع عشر "أفغاني الجنسية"؛ لعدم كفاية الأدلة والحيثيات المذكورة أعلاه وبموجبه ردت مطالبة الادعاء العام بإثبات وعقوبة المدعى عليه على ما اتهم به".
 
ووفقًا للمعلومات تواصلت وزارة العدل مع المحامي "المحرج"؛ لكي يترافع عن المقيم لعدم قدرته المالية على أن يكون ذلك على نفقة الدولة وفقًا للنظام؛ حيث وافق على الترافع عنه رافضًا الحصول على الأتعاب، مشيرًا إلى أنه سيترافع عنه لوجه الله تعالى.

وكانت الخلية التي صدرت أحكامٌ على أفرادها تمثلت في قتل ١٥ منهم وأحكام بالسجن لمدد مختلفة لـ١٥ آخرين، وعدم ثبوت إدانة اثنين منهم، قد ترافع عن أفرادها أكثر من مائة محامٍ ووكيل ووكيلة، كما وافقت المحكمة على ندب محام على نفقة الدولة للترافع عمن رغب من المدعى عليهم في تكليف محام وليست لديه القدرة المالية على دفع أتعابه وفقًا للمادة "139" من نظام الإجراءات الجزائية، وتم ندب محامٍ لذلك الغرض، كما أن المحكمة قامت بمخاطبة جهات التوقيف لتمكين جميع أولئك المحامين والوكلاء من مقابلة موكليهم داخل دور توقيفهم وتوفير الوسائل المطلوبة لتسهيل تقديم ما يرغبون في إيصاله إلى المحكمة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org