الجغرافي الخليجي "أبا الزمات" يحكي تجربته الأكاديمية في "كتارا"

العاصمة القطرية تستضيف مجدداً قصص "لقاء الخميس" برعاية "سبق"
الجغرافي الخليجي "أبا الزمات" يحكي تجربته الأكاديمية في "كتارا"

يستضيف "لقاء الخميس" للناجحين القطري الدكتور خالد بن حمد صالح أبا الزمات عضو هيئة تدريس في جامعة قطر ورئيس الجمعية الجغرافية الخليجية، وذلك في الحي الثقافي بالعاصمة الدوحة "كتارا"، لسرد تجربته الأكاديمية في المنطقة، وأبرز المحطات التي خاضها منذ مطلع التسعينيات الميلادية، وسيكون اللقاء برعاية من صحيفة "سبق".

والدكتور "أبا الزمات" سبق أن عمل أستاذاً مساعداً بقسم العلوم الإنسانية، ورئيساً لقسم العلوم الإنسانية بالإنابة في جامعة قطر عام 2009. وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الكويت في عام 1988، وعلى شهادة الدكتوراه من جامعة "جلاسكو" ببريطانيا في عام 1998 في تخصص الجغرافيا السياسية.

وتنطوي اهتمامات "أبا الزمات" البحثية على اختصاصات مثل: الانتخابات، المنظمات الدولية، النزاعات الحدودية، والجيوبولتيك، كما أن لديه العديد من الأبحاث المنشورة.

وقد تولى العديد من المناصب الأكاديمية، حيث كان المنسق العام للتعليم الموازي للفترة ما بين 1999-2003، ورئيس وحدة التعليم المستمر للفترة ما بين 2000-2003، وشغل منصب منسق المجلس الأعلى للتعليم للفترة ما بين 2003-2004، كما كان عضو لجنة دعم العراق، ثم تدرج في مناصب أكاديمية وحكومية طيلة الأعوام الماضية.


وسينطلق اللقاء الذي يقدمه الأستاذ فهاد بن سعد المري في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس في قاعة مبنى "15" بـ"كتارا"، وسيدخل الجمهور الحاضر في السحب على سيارات مقدمة من "المجدوعي" للسيارات.

يذكر أن الحي الثقافي "كتارا" هو الشريك الثقافي لـ"لقاء الخميس"، وساهم في استضافة اللقاءات الماضية على أرضه في العاصمة القطرية، وحقق حضوراً جيداً من قبل المتعطشين لقصص النجاح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org