مغادرة المعتمرين الأردنيين المصابين في حادث الحافلة لبلادهم

"الحج" تابعت تقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم بالمستشفيات
مغادرة المعتمرين الأردنيين المصابين في حادث الحافلة لبلادهم

غادر عدد من مصابي حادث الحافلة الأردنية، مستشفيات منطقة تبوك، بعد تقديم العناية الطبية لهم؛ إثر تعرضهم لحادث مروري خلّف عدداً من الوفيات والإصابات.

وقال المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة: كل المعتمرين المصابين في حادثة الحافلة الأردنية غادروا مستشفيات منطقة تبوك، متوجهين إلى بلادهم، بعد تقديم كامل العناية اللازمة لهم؛ عدا حالتين لا تزالان تخضعان للعلاج والملاحظة بمستشفى الملك خالد بتبوك.

وأضاف: الوزارة -وبمتابعة وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن- شرعت في متابعة الحادث الذي وقع لحافلة المعتمرين الأردنيين وهم في طريق عودتهم إلى بلادهم عبر الطريق البري؛ منذ لحظة وقوعه.

وأردف: تم التنسيق والمتابعة مع كل الجهات المعنية داخل وخارج والمملكة، والوقوف على حالات المنومين في المستشفيات وتقديم الرعاية الكاملة لهم.

وتابع: تم التواصل مع ذويهم في الأردن، والتنسيق بين وزارة الحج والعمرة والقنصلية الأردنية في المملكة لنقل جثمان المتوفين في الحادث إلى بلادهم.

وأكد المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة أهمية التزام وتقيد الشركات الخارجية التي تقوم بنقل المعتمرين إلى داخل المملكة بسلامة سائقي الحافلات وحُسن تأهيلهم، مع أهمية مراعاة سلامة معايير الفحص الفني للمركبات؛ لضمان راحة وسلامة ضيوف الرحمن.

وكانت "سبق" قد نشرت تفاصيل الحادث في حينه، وقال المتحدث الإعلامي باسم هيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، خالد مرضي العنزي؛ أن الفِرَق الإسعافية باشرت حادثاً مرورياً بمنطقة تبوك، عبارة عن انقلاب حافلة، تُقِلّ ٣٨ راكباً من جنسية عربية؛ فتم توجيه ٢٤ فرقة إسعافية وطبية متقدمة، وفرقة قيادة ميدانية وطبية.

وعند الوصول للموقع تَبَيّن وجود ١٠ حالات حرجة، و9 حالات متوسطة، و12 حالة مستقرة، و4 حالات وفاة.

وتم نقل المصابين لمستشفى الملك خالد المدني ومستشفى الملك فهد التخصصي؛ بينما تم نقل حالات الوفاة إلى مركز الطب الشرعي بمستشفى الملك خالد.

وتم نقل ثلاث حالات عن طريق مواطنين قبْل وصول الفِرَق الإسعافية للموقع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org