الحساب العلمي لـ"وزير الشؤون الإسلامية" يطلق برنامج "هدايات" التوعوي

الحساب العلمي لـ"وزير الشؤون الإسلامية" يطلق برنامج "هدايات" التوعوي

أطلق الحساب العلمي لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، على مواقع التواصل الاجتماعي برنامج "هدايات" في نسخته الأولى، والذي يتضمن عدداً من المشاهد المختارة من لقاءاته ومحاضراته وندواته ودروسه، تحوي في طياتها وصايا وتوجيهات مهمة للطلبة والعلماء وعموم الناس، في عدد من المسائل الدعوية والشرعية.

​وحَظِيَ هذا البرنامج بإقبال جماهيري منقطع النظير؛ حيث سجّلت أول تغريدة يوم انطلاقها الأحد الماضي أكثر من 141 ألف متابع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث كانت بعنوان: "أثر الرحمة بالناس".

وصرّح المشرف العام على حساب الوزير العلمي، الشيخ الدكتور راشد بن عثمان الزهراني، بأن هذا البرنامج يأتي في إطار منظومة متكاملة من الأنشطة الدعوية التي ترصد بعض الأنشطة العلمية لآل الشيخ، سيقت على شكل مشاهد قصيرة ومقتطفات من الرسائل التوجيهية من ميراثه العلمي؛ بهدف نشر الفائدة العلمية لجميع شرائح المجتمع، كما تأتي بناء على رغبة الكثير من طلبة العلم ورواد المعرفة والمهتمين بدروس آل الشيخ ولقاءاته الدعوية.

وأشار "الزهراني" إلى أن هذا البرنامج عبارة عن مشاهد قصيرة في زمنها، عظيمة في آثرها، تم تصميمها على هيئة تغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي؛ مشيراً إلى أن البرنامج سوف تتواصل فعالياته بمعدل تغريدتين بعد مغرب يوميْ الأحد والأربعاء من كل أسبوع طوال العام، عبر الحسابات العلمية لآل الشيخ على "تويتر" و"يوتيوب".

الجدير بالذكر أن المتابعين لهذا البرنامج أجمعوا -من خلال مئات التغريدات- على أهمية هذه الرسائل الدعوية في بيان منهج المصطفى -عليه الصلاة والسلام- وهديه في كثير من المسائل والتعاملات مع الصحابة، وإيصال الأحكام الشرعية من خلال القول والتقرير والفعل؛ مؤكدين أنها رسائل عميقة أصيلة تجمع بين الخبرة والميراث العلمي الكبير التي يتمتع به الوزير "آل الشيخ".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org