"الحسينان": حفاظنا على "الجماعة" في المنتزهات صورة مشرقة

المصليات المتنقلة تتمتع بالسجادات والمصاحف وشاشة تعريفية
"الحسينان": حفاظنا على "الجماعة" في المنتزهات صورة مشرقة

أكد المشرف العام على مشروع الأمير مشعل بن عبدالعزيز للمصليات المتنقلة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحسينان، أن اهتمام أبناء المجتمع لصلاة الجماعة في أماكن التجمعات الموسمية والمنتزهات؛ يعكس صورة مشرقة لمجتمعنا؛ وينم عن دراية كبيرة لدى أفراد المجتمع بعظم صلاة الجماعة واستشعارهم بما فيها من فوائد كثيرة، ومصالح عظيمة، ومنافع متعددة شُرعت من أجلها.

وقال "الحسينان" لـ"سبق": بدعم وتوجيه من راعي المشروع الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة، تم تخصيص أربعة مصليات متنقلة في "روضة الخفس" شمال مدينة الرياض، مجهزة بكامل خدماتها، من خلال توفر التقنية وسجادات ومصاحف وخزان مياه، فضلاً عن شاشة عرض تعريفية بمواقيت الصلوات، وتوفير سكن للإمام والمؤذن وللقائمين على برامج وأنشطة المصليات.

وأضاف: المصليات ما زالت مستمرة في تقديم خدماتها للزوار والمتنزهين منذ انطلاقتها في الموقع قبل ستة أشهر.

وأردف: روضة الخفس شهدت في الأشهر الأخيرة إقبالاً متزايداً من الزوار والمستفيدين من المشروع؛ تزامناً مع الأجواء الربيعية.

وتابع: المشروع يهدف إلى تهيئة المكان ليؤدي فيه المسلم الركن الثاني من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وإقامة الصلاة جماعة في أماكن التجمعات الموسمية والمنتزهات التي لا تتوفر فيها مساجد ولا مصليات، إلى جانب إقامة حزمة من البرامج الدعوية الهادفة.

وأشاد "الحسينان" بالدعم الدائم الذي يلقاه المشروع من الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة.

جدير بالذكر أن مشروع الأمير مشعل بن عبدالعزيز للمصليات المتنقلة أحد المشاريع الرائدة في العمل الخيري.

ويحظى المشروع بفريق عمل على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والعملي للمشروع على مدار العام مشاركات ومساهمات متميزة في عددٍ من مناطق المملكة وخارجها؛ وفق عمل مؤسسي انطلاقاً من رؤية إستراتيجية بعيدة المدى، مع خطط  تشغيلية وتنفيذية معتمدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org