الخريجات يبدين صدمتهن من "التعليم" لتعيينهن على المستوى الرابع

المتحدث باسم الوزارة يتجاهل الرد على الاستفسارات المطروحة
الخريجات يبدين صدمتهن من "التعليم" لتعيينهن على المستوى الرابع
تم النشر في

فاجأت وزارة التعليم الْيَوْمَ ، 4940 خريجة بالإعلان عن تعيينهن على المستوى الرابع، رغم استحقاق الكثير منهن للمستوى الخامس، وذلك وفقاً للأنظمة وتماشياً مع الإعلان الصادر سابقاً من وزارة الخدمة المدنية عن تلك الوظائف.

ويعتبر إعلان وزارة التعليم الْيَوْمَ صدمة جديدة للخريجات بعد مسلسل التأجيل والتأخير والتقليص الذي صاحب انتظارهن لتلك الوظائف منذ عدة أشهر.

وتقول الخريجات في شكاوى متعددة: "ما حدث الْيَوْمَ أمر غير منطقي حيث تمت مساواة الحاصلات على الدبلوم التربوي بغير التربويات رغم أن النظام واضح وإعلان الخدمة المدنية الرسمي عن تلك الوظائف والذي لا يزال على موقعها الرسمي ، منح التربويات المستوى الخامس وغير التربويات المستوى الرابع".

وتساءلت الخريجات عن أسباب التفرقة بينهن وبين زملائهن المعلمين الذين تم تعيين 4073 على المستوى الخامس قبل شهرين ونصف.

وأضفن: "لقد عانينا من تأجيل موعد التقديم على الوظائف عن الموعد المقرر منذ عام ، ومن ثم عانينا من صعوبة التقديم على الموقع الإلكتروني وما تلاه من تأخير كبير في إعلان الأسماء أعقبه تقليص الوظائف من 5523 الى 5000 وظيفة، وأخيراً صدمنا بقرار التعيين على المتسوى الرابع رغم أحقيتنا للمستوى الخامس".

وأمطرت الخريجات المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم بالاستفسارات والشكاوى على حسابه على تويتر بهذا الخصوص لكنه لم يجب على أي من تلك الاستفسارات.

ووجهت "سبق" بدورها الاستفسار للمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم ولكنه تجاهل الرد على الاستفسارات الإعلامية رغم أن الأنظمة والتعليمات تلزم "المتحدث الرسمي" للوزارة بالرد والإجابة عن الاستفسارات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org