الخطوط السعودية تترأس اجتماع مجلس ممثلي شركات الطيران

بهدف مناقشة سبل وآليات تعزيز التعاون والارتقاء بالخدمات
الخطوط السعودية تترأس اجتماع مجلس ممثلي شركات الطيران

 عقد مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة بالمملكة اجتماعه الأول لهذا العام، اليوم، برئاسة الخطوط الجوية العربية السعودية (الناقل الوطني للمملكة)، وذلك في فندق ميريديان بمدينة جدة.

وترأس الاجتماع نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي رئيس المجلس خالد بن حمّاد البلوي ، بحضور ممثلي (50) شركة إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي.

وأكد "البلوي" أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى تنسيق الجهود بين أعضاء المجلس وتعزيز دوره في الارتقاء بالخدمة المقدمة للمسافرين.

وقال: "شركات الطيران العاملة في المملكة تعمل بشكل دائم للتنسيق والتشاور حول النقل الجوي من وإلى المطارات الدولية بالمملكة كما يسهم بشكل مباشر في إنجاح موسم العمرة وخطة الحج والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام".

وأضاف: "الاجتماع وضع على قمة أولوياته مناقشة أهم الموضوعات الحالية فيما يخص التعامل في المطارات داخل المملكة بشأن إجراءات الحج القائمة إلى جانب التأكيد على استمرار تعزيز التعاون والتنسيق مع الدوائر الحكومية المعنية بالمطار فضلاً عن إطلاع الشركات على التعليمات الحكومية ، يضاف إلى ذلك الإجراءات والأنظمة المعمول بها ومناقشة الرسوم المعتمدة وآلية العمل بموجبها بما يضمن سلاسة تطبيقها بصورة تخدم كافة الأطراف".

وأردف: "بحثنا كيفية تأمين التسهيلات اللازمة التي تضمن انسياب العمليات التشغيلية الخاصة بشركات الطيران الأعضاء في مطارات المملكة".

وتابع: "تناول الاجتماع كذلك عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وأهمها العلاقة التكاملية والعملية بين شركات الطيران وموردي الخدمات لهذه الشركات ، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات والمقترحات ، إلى جانب اتخاذ العديد من التوصيات والقرارات التي من شأنها تعزيز دور المجلس في تحسين مستوى الخدمة وتذليل العقبات التي تواجه عمل الشركات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية".

جدير بالذكر أن مجلس ممثلي شركات الطيران يضم جميع شركات الطيران العاملة في المملكة ويعقد اجتماعه السنوي برئاسة الخطوط السعودية لمناقشة الموضوعات التي تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وإحاطتهم بكل المستجدات والاستماع إلى اقتراحاتهم ومبادراتهم بما يسهم في تبادل الخبرات وتقوية العلاقة إلى جانب تناول الموضوعات التشغيلية المشتركة التي تخص شركات الطيران العاملة بالمملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org