"الداخلية" تدعو راغبي السفر لألمانيا إلى معرفة أنظمة تأشيرات الدخول

دعت للحذر عند التعامل التجاري مع الأشخاص نظرًا لتزايد حالات النصب
"الداخلية" تدعو راغبي السفر لألمانيا إلى معرفة أنظمة تأشيرات الدخول

دعت وزارة الداخلية المواطنين الراغبين في السفر لألمانيا إلى ضرورة معرفة أنظمة تأشيرات الدخول، والمعلومات كافة الخاصة بذلك.


وأوضح المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول، أن وزارة الداخلية تلقت من وزارة الخارجية أنها تعمل على متابعة حل الصعوبات كافة التي يواجهها السعوديون في مطار فرانكفورت، ومنها: عدم معرفة بعضهم بأنظمة تأشيرات الدخول إلى ألمانيا، واللبس الذي يحدث عند حصولهم على تأشيرة (شنجن) من سفارة أخرى غير السفارة الألمانية، وأهمية تقديم طلب التأشيرة من سفارة الدولة التي سوف يصل إليها المسافر أولاً، وعدا ذلك يعتبر مخالفًا لأنظمة الاتفاقية واللوائح المنظمة لها.
 
وأضاف بأنه يجب مراعاة معرفة فترة صلاحية تأشيرة (شنجن) الممنوحة لهم، ومطابقتها بالهدف من السفر، والإفصاح عن المبالغ المصاحبة للمسافر عند الوصول، وضرورة معرفته أنه في حال تجاوز المبلغ أكثر من عشرة آلاف يورو، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، فعليه إبلاغ الجمارك بها.
 
كما أكد أهمية الحذر عند التعامل التجاري مع الأشخاص نظرًا لتزايد حالات النصب والاحتيال التي يتعرض لها المواطنون من قِبل بعض الجنسيات المقيمة في ألمانيا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org