الداعية الهندي ذاكر نايك ينفي من جدة تحريضه على الإرهاب

قال: وسائل إعلام اقتصت مقطعاً من محاضرتي وأخرجته من السياق
الداعية الهندي ذاكر نايك ينفي من جدة تحريضه على الإرهاب

تحدى الداعية الهندي الدكتور "ذاكر نايك" الذي يتواجد في مدينة جدة حالياً أن تعرض القنوات الهندية محاضرته كاملة التي تزعم بأنه يحرض المسلمين على الإرهاب، مشيراً إلى أن الإعلام الذي يتهمه بالتحريض بسبب مقطع مقتص لإخراج حديثه من سياقه، لماذا لا يعرض المحاضرة كاملة إن كان إعلاماً صادقاً؟!.

وقال الدكتور ذاكر نايك في قناة "الهند اليوم": إن وسائل الإعلام الهندية وغيرها قامت بالتلاعب في تصريحاته، كما تحاول توريط القناة الدينية التي يملكها في قضايا إرهابية، مشيراً إلى أنه لن يقبل أن تقوم وسائل الإعلام بمحاكمته قبل أن يعرضوا المحاضرة كاملة دون الاقتصاص منها.

وأضاف أن وسائل الإعلام في بنجلاديش أيضاً تقوم بلعب دور غير جيد؛ حيث تتهمه بالإرهاب وتحاول أن تربط بين عمل إرهابي ومحاضرته المزعومة، مؤكداً أنه ممن أدانوا هجمات 11 سبتمبر لأنه لا يوجد دين يأمر بقتل الأبرياء، كما أنه في كثير من المحاضرات كان يحذر المتعصبين من حمل السلاح ضد الغرب وأمريكا، كما أنه من الدعاة المدافعين عن حقوق المرأة.

واختتم حديثه بالقول إن بلاده حالياً تعمل لتوثيق علاقاتها بالدول الإسلامية، وإن رئيس الوزراء الهندي قام بزيارة عدة دول إسلامية لتقوية العلاقات ورفع مستوى التعاون، مشيراً إلى أنه مستعد للتعاون مع المسؤولين في الهند لزيادة التعاون مع بقية الدول العربية والإسلامية.


وكان الداعية الهندي ذاكر نايك قد أرجأ مغادرة السعودية إلى الهند خشية اعتقاله؛ وذلك عقب الهجوم الشديد الذي يشنه عليه الإعلام الهندي والبنجلاديشي باتهامه بالترويج للطائفية والكراهية.

وأشارت تقارير هندية إلى أن الداعية الهندي ذاكر نايك كان من المقرر أن يعود مطلع شوال الجاري إلى مومباي، إلا أنه رفض السفر بعد أن بلغته معلومات عن مراقبة السلطات الأمنية في الهند مكتبه، ومقر قنوات السلام الدينية التي يملكها، إضافة إلى مراقبة منزله.

وكانت قنوات هندية وأخرى بنجلاديشية قامت باقتطاع أجزاء من محاضراته، وإخراجها عن سياقها لاتهامه بالتطرف ونشر الكراهية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org