الدمام.. اختتام مبادرة بناء قدرات العاملين في جمعيات الأيتام

شارك فيها 100 متدرب من 23 جمعية وبرعاية "سبق"
الدمام.. اختتام مبادرة بناء قدرات العاملين في جمعيات الأيتام

نيابة عن الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس مجلس إدارة جمعية بناء رعى الشيخ الدكتور صالح اليوسف نائب رئيس مجلس الإدارة الحفل الختامي لمبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام (2) والتي شارك فيها ١٠٠ مختص من كافة الجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام بالمملكة وعددها 23 جمعية متخصصة في مجال خدمة الأيتام داخل أسرهم الطبيعية وسعت المبادرة الى بناء قدرات العاملين بهدف تطوير أدائهم ليساهموا بشكل أكثر فاعلية في رعاية الأيتام ويكون لهم أثر في تطوير الخدمات والبرامج المقدمة للايتام ، وقد تم تكريم المشاركين والمدربين واللجان العاملة في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة .


وتم خلال الحفل تكريم وسائل الإعلام ولجان التنظيم والمتطوعين كما تم تكريم الجمعيات المشاركة ، وعبر جميع المشاركين عن سعادتهم بهذه المشاركة وما حصلوا عليه من مهارات وتبادل للخبرات في مجال خدمة الأيتام متمنين آن تستمر هذه اللقاءات مستقبلاً مقدمين شكرهم لجمعية بناء على هذه المبادرة .


كما وقع مدير عام جمعية بناء عبدالله بن راشد الخالدي والرئيس التنفيذي لمركز التميز المؤسسي للعمل الخيري عبدالعزيز الماجد مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تأهيل وتطوير جمعيات الأيتام .


وكانت المبادرة قد انطلقت بملتقى أفضل الممارسات في البرامج المقدمة للأيتام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وحضور الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية .


وكان هناك تفاعل كبير من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة مع فكرة المبادرة وبلغ عدد الجمعيات المشاركة 23 جمعية من مختلف المناطق بهدف تنمية وتطوير العمل مع الأيتام واوضح بأن هذه المبادرة تعتبر أكبر تجمع للمهتمين في خدمة الأيتام في جميع مناطق المملكة وقد حرصت جمعيات الايتام في المملكة على المشاركة من خلال ترشيح المشاركين منذ وقت مبكر حيث تسعى جمعية بناء للإرتقاء بالخدمة المقدمة لليتيم وتحقيق الاهداف المرجوة من إنشاء الجمعيات التي تقدم خدماتها لأبنائنا الأيتام .


واستفاد 100 قيادي وتنفيذي يمثلون نسبة 10% من إجمالي عدد العاملين في جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة من البرامج التدريبية ضمن المبادرة حيث حصل المتدربين على ٣٢٠٠ ساعة تدريب في عدة جوانب تدريبية وتطويرية في المجال المعرفي و المهارات إضافة إلى الجانب الفني في العمل التخصصي الذي يقوم به العاملون مع الأيتام باختلاف تخصصاتهم ومستوياتهم الوظيفية وكان للحوكمة ومجالس الادارة جزء من التدريب وورش العمل ، وحصل كل متدرب على دورات تدريبية نوعية لمدة ٤ ايام اضافة الى ورش العمل وشارك المتدربين في اربع دورات تدريبية وهي ( القيادات ومجالس الادارات ، وبناء قيادات الصف الثاني ، والعلاقات العامة والشراكات ، اضافة الى المتخصصين في تنمية الموارد المالية وتصميم المبادرات المجتمعية وادارتها ) حيث يشارك 25 متدرب في كل مجموعة .


ورفع عبدالله بن راشد الخالدي عض مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء شكره وتقديره للأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة للمباردة كما رفع الخالدي شكره للأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية على رعايته وتوجيهاته الكريمة بإقامة هذه المبادرة التي تساهم في الرقي والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للأيتام بالمملكة العربية السعودية . والشكر موصول لوزارة الشؤون الاجتماعية على مباركتها ودعمها لهذه المبادرة وجميع الداعمين .


وأضاف: لقد سعدنا بحضور ومشاركة الزملاء من جميع الجمعيات المتخصصة في خدمة الأيتام بالمملكة ونسأل الله أن تستمر مثل هذه اللقاءات المتخصصة التي تساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأيتام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org