"الذويبي" يدعو الطلاب للالتزام باللغة العربية في وسائل التواصل

خلال احتفال تعليم الطائف باليوم العالمي لها
"الذويبي" يدعو الطلاب للالتزام باللغة العربية في وسائل التواصل

 قال مساعد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف، فهاد الذويبي، إن اللغة العربية تحتل مكانة عظيمة بين الشعوب، فهي لغة القرآن الكريم والذي جعله الله سبحانه وتعالى قرآناً عربياً غير ذي عوج، وتحدى به بلاغة العرب.
وأضاف أن شريعتنا الإسلامية زادتها مكانة وأهمية فأصبحت هويتنا الإسلامية أقوى هوية على الإطلاق، مؤكداً في ذات السياق أن اللغة العربية في النظـم التربوية المختلفة تعتبر حجر الزاوية للتواصل، وهي معجزة الفكر الكبرى بما لها من قيمة جوهرية كبرى في حياة كل أمة، بل وهي الأداة التي تحمل الأفكار، وتنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط الاتصال بين أبناء الأمة الواحدة، وبها يتم التقارب والتشابه والانسجام بينهم .
ووجه "الذويبي" للطلاب من خلال كلمته، بضرورة الابتعاد عن الاختصار في وسائل التواصل الاجتماعي والالتزام باللغة العربية الفصحى، وقال: في هذا المقام وبمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية نذكر جهود وزارة  التعليم في الاهتمام باللغة العربية والنهوض بها وذلك بإطلاقها مشروع اعتماد اللغة العربية الفصحى لغة للخطاب والتخاطب المدرسي، والسعي لنشر ثقافة التحدث بالفصحى ممارسة. وبث روح الفخر والاعتزاز باللغة العربية .
 
وكانت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف أطلقت اليوم الأحد برامج الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية في جميع المدارس، وتابع المدير العام الدكتور محمد بن حسن الشمراني البرامج والفعاليات التي انطلقت، وقال: نحن نحتفل بلغتنا العربية على مدار العام وفي يومها العالمي نتوج هذه اللغة الفريدة في مفرداتها ومعانيها .
 
وشارك مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، فهاد الذويبي، مكتب التعليم بالحوية فعاليات اليوم العالمي للغة العربية بحضور مدير مكتب التعليم بالحوية، ناصر الشهري، بمتوسطة سعد بن أبي وقاص والتي أقيمت تحت شعار "تعزيز انتشار اللغة العربية"، حيث قُدمت حزمة من البرامج المدرسية، ومعرض مصاحب، والحفل الخطابي الذي تضمن عددًا من الفعاليات والمشاركات المميزة، والعروض، والأناشيد، والقصائد؛ والمشاهد المسرحية، والقصائد المنبرية، كما افتتح المساعد المعرض الذي أقامته ثانوية هوازن وشارك الطلاب والمعلمون في  فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية .
وقامت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية، مها الزايدي، بمتابعة  فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية في الابتدائية الرابعة بالطائف .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org