الراجحي يستعد لـ"رالي الحرير" الأطول والأصعب على مستوى العالم

حقق وصافة 2016.. ومرشح للقب هذا العام رغم غياب مساعده
الراجحي يستعد لـ"رالي الحرير" الأطول والأصعب على مستوى العالم
تم النشر في

يستعد سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي، للمُشاركة في رالي طريق الحرير، الذي يُعتبر أطول وأصعب رالي صحراوي"رالي رايد" على مستوى العالم، والذي يُقام في الفترة المُمتدة ما بين 7 و22 يوليو الجاري، على مسارات تمتد من روسيا إلى الصين مُرورًا بكازاخستان.

وفي التفاصيل، وصل الراجحي إلى روسيا استعدادًا لخوض الرالي، وتلقى خبرًا يُفيد بتعذر مشاركة ملّاحه الاعتيادي الألماني تيمو غوتشالك صاحب الخبرة الكبيرة في الراليات الصحراوية عن المُشاركة جرّاء إصابته خلال حادث، ويعمل فريق "اكس – رايد" الذي يُدافع الراجحي عن ألوانه على تأمين ملّاحٍ بديل يتمتع بخبرةٍ جيدة في هذا النوع من الراليات مع قُدرة على الاحتمال، إذ يمتد الرالي لفترةٍ تتجاوز أسبوعين.

ويتطلع الراجحي للمُنافسة على المركز الأول في هذا الرالي الذي يُمكننا اعتباره نسخة تحضيرية من رالي داكار تُقام في قارتي أوروبا وآسيا، إذ يمتد لمسافة إجمالية تتجاوز 10 آلاف كيلومتر، مع تضاريس تتنوع من الغابات والسهوب والصحارى، وبذلك يُعتبر اختبارًا حقيقيًا لقُدرات السائقين وإمكانات سياراتهم المشاركين على متنها.

يذكر أنه كان مُنافسًا على الفوز في نُسخة العام الماضي، حيث كان ندًّا قويًا وعقبةً كبيرة في طريق سائقي بيجو باعتراف الفريق الفرنسي نفسه، إذ فاز بمرحلتين من مراحل الرالي، وكان على مقربةٍ من المراكز الأولى رغم أنه لم يكن يحظى بنفس القدر من المُساعدة المُتاح لدى سائقي بيجو، إضافةً إلى الصعوبات والمشاكل التي واجهها في بعض المراحل، ولكن لم يقف كل هذا دون تحقيقه نتيجة مُشرفة تمثلت بإنهاءه الحدث الصعب والمتطلب في مركز الوصافة بالرغم من كونها مشاركته الأولى.

ويتطلع هذا العام لتحقيق نتيجةٍ أفضل، مُعولًا على الخبرة التي اكتسبها مُنذ الموسم الماضي، كما سيكون قائدًا لفريق "أكس – رايد" العالمي في مُنافسات الرالي وسيُشارك على متن سيارة ميني "جون كوبر ووركس رالي".

وكان الراجحي قد أكمل مُنافسات رالي كازاخستان الصحراوي قبل أكثر من شهر رغم المشاكل التي واجهته بقصد اكتساب المزيد من الخبرة والتحضير لرالي طريق الحرير، لذا فإنه على ثقةٍ بأنه يُمكنه تدوين قصة نجاحٍ جديدة في هذا الرالي.

وقال الراجحي: "في العام الماضي نجحنا بإنهاء الرالي في مركز المركز الثاني رغم المصاعب التي واجهتنا وبأنها مُشاركتنا الأولى في هذا الحدث، ونتطلع هذا العام لتحقيق نجاح أكبر والمُنافسة على الفوز إن شاء اللـه اعتمادًا على الخبرة التي اكتسبناها مع تفادي تكرار الأخطاء والوقوع في المشاكل التي واجهناها في نُسخة العام الماضي".

وتابع: "تلقينا بأسف خبر إصابة ملّاحي غوتشالك، ونبحث الآن عن بديلٍ للجُلوس إلى جانبي ومُساعدتي خلال الرالي، ونأمل أن يجد الفريق هذا البديل في أقرب فُرصةٍ مُمكنة والأهم أن يكون ذا خبرة ويتأقلم مع أسلوب قيادتي وأن لا يُؤثر ذلك على حُظوظنا بالفوز".

وأضاف: "أدعو اللـه أن يُوفقنا في هذا الرالي، ونُحقق نتائج طيبة تليق ببلادنا السُعودية".

وقدّم يزيد الراجحي شُكره وتقديره للراعي الرسمي لفريقه، سلسلة "جان برجر"، لتوفيرهم الدعم والاهتمام المُستمرين في جميع أنشطة الفريق على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وتتألف نُسخة هذا العام من رالي طريق الحرير من 14 مرحلة خاصة بمسافة إجمالية 9599 كيلو متر منها 4094 كيلومتر مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، ويُقام لفترة تمتد لأسبوعين تقريبًا يتخللها يوم للراحة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org